طريقة عمل ماسكات طبيعية للوجه المرهق والشاحب

 الحفاظ على وجه مشرق ونضر ليس دائماً أمراً سهلاً ، فهناك أسباب عدة تجعل بشرتك تفتقد إلى ما يسمى بالوهج. يمكن لبشرتك أن تأخذ مظهراً غير صحي ومتعب، مما يجعل وجهك يبدو شاحباً ومرهقاً. اليك بعض الطرق لعمل ماسكات طبيعية للوجه المرهق والشاحب.

طريقة عمل ماسكات طبيعية للوجه المرهق والشاحب

قناع العسل والأفوكادو

الأفوكادو هو مصدر كبير للدهون الصحية ومضادات الأكسدة التي تستخدم في الكثير من منتجات العناية بالبشرة المختلفة. بالإضافة إلى الخواص المرطبة بالأفوكادو، يعمل دقيق الشوفان في هذا القناع كمقشر بينما يساعد خل التفاح وعصير الليمون على تفتيح البشرة والتقليل من الالتهابات. ما عليك سوى خلط نصف حبة من الأفوكادو مع ربع كوب من دقيق الشوفان غير المطبوخ وملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون. اخلطي المكونات مع بعضها وحاولي دمج هذا القناع في روتين الجمال الصيفي الخاص بك مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة نضرة.

قناع عسل الموز

يعمل هذا القناع البسيط على تحسين صحة بشرتك المتعبة والشاحبة لأن الموز مليء بمضادات الأكسدة والبوتاسيوم التي تساعد بشكل طبيعي على مكافحة البشرة المرهقة بينما يساعد العسل في الحفاظ على رطوبة البشرة بشكل مثالي. ما عليك سوى هرس نصف حبة موز إلى أن يصبح قوامه شبه سائل ، ثم ضعي نصف ملعقة صغيرة من القرفة وملعقتين كبيرتين من العسل. امزجيها معاً وطبقيها على البشرة المتعبة. اتركيها لمدة 10 - 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الدافئ.

قناع الوجه بالزبادي والفراولة

الفراولة ليست فقط وجبة خفيفة صيفية رائعة ، ولكنها إضافة مثالية لأي قناع في المنزل. إنها مليئة بفيتامين C ، ولكنها تعمل أيضاً كمقشر لطيف للبشرة الجافة. للبدء ، ضعي ربع كوب من الشوفان في وعاء، واطحني  ثلاث من الفراولة بالشوكة ثم اخلطي 3 ملاعق كبيرة من الزبادي و ملعقتان كبيرتان من العسل والشوفان المخلوط. طبقي هذا القناع على الوجه لفترة طويلة ثم اغسليه بالماء الدافئ.