طرق ازالة الاكياس الدهنية بدون جراحة

الأكياس الدهنية تحت العين هي عادة مصدر قلق تجميلي لأي امرأة حيث أنها لا تتطلب علاجاً محدداً، فقد تساعد العلاجات المنزلية ونمط الحياة في تقليل من مظهر العيون المنتفخة.

اذا قررت اللجوء الى الجراحة، غالباً ما تكون الجراحة مؤلمة ، وقد تستغرق زيارات الطبيب وقتاً طويلاً ، وهناك احتمال حدوث آثار جانبية تضر صحتك.

لحسن الحظ ، هناك عدد من البدائل الآمنة للتخلص من العيون المتعبة المنتفخة ومشاكلها، فإليك بعض الطرق لإزالة الأكياس الدهنية بدون جراحة.

طرق ازالة الاكياس الدهنية بدون جراحة

الحصول على قسط كاف من النوم

تأكدي من حصولك على قسط كافٍ من النوم. عندما ينقص جسمك النوم ، لا يمكن لبشرتك أن تحصل على الترميم والتجديد المناسب الذي تحتاجه، فهذه الاكياس الدهنية تأتي نتيجة لعدم الحصول على الراحة في الليل.

كمية النوم الموصى بها في الليلة هي من سبع إلى ثماني ساعات، حاولي تغيير روتين ما قبل النوم، مثل التخفيف من استعمال أجهزة الكمبيوتر والتلفاز  قبل النوم.

الثلج لإزالة أكياس العين

استعملى الثلج للاحمرار والتورم الذي يصاحب أكياس العين فهي نتيجة للالتهابات. هذا الالتهاب هو نفس الالتهاب الذي يحدث عندما يكون لديك التهاب في العضلات، فحل واحد مشترك لعلاج العضلات الملتهبة هو علبة ثلج. لحسن الحظ ، يمكنك استخدام هذا المبدأ نفسه لإزالة أكياس الدهنية تحت العين أيضاً،  ما عليك سوى استخدام الثلج وضغطه على عينيك لمدة خمس إلى عشر دقائق.

ضيفي الكولاجين إلى غذائك

ضيفي الكولاجين إلى حميتك الغذائية ليجدد بشرتك ويجعلها مرنة. كلما تقدمت في العمر ، ستخف قدرة جسمك على إنتاج الكولاجين، وتبدأ التجاعيد وأكياس العين بالظهور.

فيمكنك المساعدة في تعزيز إنتاج الكولاجين من الخارج عن طريق تطبيق كريم لشد البشرة، وزيادة مستويات الكولاجين في نظامك الغذائي.

طريقة بسيطة للقيام بذلك هي تناول حساء من مرق الدجاج من خلال لأنه سيحفز الكولاجين في جسمك ويساعدك على التخلص من الأكياس الدهنية .أيضاً، يمكنك تعزيز إنتاج الكولاجين في الجسم عن طريق تناول مكملات الكولاجين جنباً إلى جنب مع الفيتامينات اليومية أو عن طريق إضافة مسحوق بروتين كولاجين إلى العصير.