خلطات طبيعية من اليانسون للبشرة وأهم فوائده

ترغب كل امرأة بالحصول على بشرة شابة وصحية خالية من أي تجاعيد وندوب، حيث تنفق معظم النساء في العالم مبلغاً كبيراً من المال لشراء مستحضرات تجميلية باهظة الثمن لمنع التجاعيد والحصول على بشرة نضرة. ولكن هذه مستحضرات التجميل لا تعطي نتائج دقيقة والمرجوة للتخلص من التجاعيد أو توقف ترهل الجلد، فإلجئي للمكونات الطبيعية كاليانسون للحصول على بشرة صحية ومشرقة، فإليك خلطات طبيعية من اليانسون للبشرة وأهم فوائده.

خلطات طبيعية من اليانسون للبشرة واهم فوائده

خلطة اليانسون وزبدة الشيا 

تُعتبر زبدة الشيا من المرطبات الفعّالة على البشرة وذلك لاحتوائها على مستوى عالٍ من الدهون المسؤولة عن خصائص الترطيب. امزجي ملعقة من زيت اليانسون وملعقة صغيرة من زبدة الشيا، ثم دلكي الخليط على بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. هذه الخلطة صالحة للبشرة الجافة وتساعدك على الحصول على بشرة صحية.

 خلطة اليانسون والقرفة

للتخلص من التجاعيد والترهلات الجلدية الجئي لخلطة اليانسون والقرفة، فهو يعد علاج عظيم وفعّال. اغلي نصف لتر من الماء مع اليانسون وعصا واحد من القرفة لمدة 5 دقائق ثم اتركيه بين عشية وضحاها ثم طبقيه على وجهك كل ليلة قبل النوم للحصول على بشرة نضرة وصحية.

خلطة اليانسون مع العسل 

اليانسون جيد للمساعدة في التئام الجلد ببطء والشفاء من أي تشوهات في الوجه بشكل أسرع، هذا يجعل بذور اليانسون رائعة كإضافة إلى أقنعة الوجه للتخلص من حب الشباب.

اليانسون هو زيت قوي جداً، لذا فأنت تحتاجين فقط إلى قطرة أو اثنتين في أي وصفة قناع الوجه. يمكنك طحن بذور اليانسون في مدقة، ثم مزج ملعقة طعام زيت جوز الهند البكر وملعقة صغيرة من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون أو خل التفاح و قرصة من الكركم و قطرتان من شجرة الشاي. ضعي المكونات معاً مع اليانسون واتركيها على البشرة لمدة 10 دقائق تقريباً قبل الغسيل. يمكنك القيام بذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لاستهداف حب الشباب وترطيب بشرتك.

فوائد اليانسون للبشرة

يعمل اليانسون على التخلص من التجاعيد من خلال تشديد الجلد، ليكون بمثابة مسحوق حبر طبيعي، فهو ينعم البشرة ويخفف التجاعيد والخطوط الدقيقة ويقلل من البقع الداكنة على الوجه، كما أنه يحمي البشرة من تأثير الشمس. فاستخدمي اليانسون للحصول على بشرة صحية، نضرة ومشرقة وللتخلص من أي التجاعيد وترهلات البشرة.