خلطات طبيعية لازالة شعر الوجه للبشرة الحساسة

تعاني نسبة قليلة من النساء من مشكلة شعر الوجه، التي قد تشعرهن بالحرج وبالانزعاج في معظم الاحيان، فتبحث المرأة عن طرق طبيعية لإزالتها والحصول على نتائج فعّالة ومثالية. ليس من الضروري دائمًا استخدام الطرق المؤلمة لإزالة شعر الوجه، فاتبعي هذه الوصفات الطبيعية الآمنة للتخلص من الشعر الزائد وخاصة إذا كانت بشرتك حساسة.

خلطات طبيعية لازالة شعر الوجه للبشرة الحساسة

حمص أخضر وماء الورد

ضعي ملعقتان كبيرتان من دقيق حمص الأخضر وملعقتان كبيرتان من ماء الورد. ثم أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى العجينة ثم اخلطي المكونات، وضعي العجينة على المناطق المصابة من جلدك. ثم اتركيها لمدة تتراوح بين 20 و 25 دقيقة أو حتى يجف تمامًا، وافركي القناع بأصابعك. كرري هذه العملية 3-4 مرات في الأسبوع. فيحتوي دقيق الحمص الأخضر على خصائص تقشير رائعة ، وعندما يقترن بماء الورد ، فإنه يساعد على ازالة شعر الوجه .

بصل وريحان

ابحثي عن  الأغشية الرقيقة والشفافة من الجلد بين طبقات البصل، وقومي بسحقها  بأوراق الريحان لصنع عجينة. ضعي العجينة المكونة من بصلتين متوسط الحجم وبين 10-12 ورقة ريحان، على الشعر غير المرغوب فيه واتركيه لمدة تتراوح بين 20 و 25 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ. كرري هذه العملية 3-4 مرات في الأسبوع لمدة مرة او مرتين بالشهر. البصل مفيد للغاية بالنسبة لك لأنه يسهل نمو الشع، ومع ذلك ، عند استخدامه مع الريحان ، فإنه يعطي التأثير العكسي ويساعدك على التخلص من شعر الوجه غير المرغوب فيه، فهذه الخلطة مفيدة للبشرة الحساسة جداً.

عسل وسكر

ضعي ملعقتين كبيرتين من السكر في وعاء وضيفي إليه ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الماء.

ضعي الخليط في الميكروويف لمدة 30 ثانية تقريبًا حتى يذوب السكر ويخلط مع السوائل. دلكي العجينة على أجزاء وجهك بشعر غير مرغوب فيه، وضعي قطعة قماش على الخليط المطبق ولتركيه يبرد لمدة بضع ثوانٍ، ثم اسحبي الشريط في الاتجاه المعاكس الذي ينمو فيه شعرك. كرري هذه العملية حسب الحاجة. يزيل هذا القناع المقشر جميع الشعر غير المرغوب فيه على الفور ويقشر خلايا الجلد الميتة بشكل مثالي، وهو ملائم ومثالي للبشرة الحساسة.