وصفة زيت السمسم وزيت الزيتون لتفتيح المناطق الحساسة

 اللون الداكن في المناطق الحساسة عند النساء هي من اكثر المشاكل التي تسبب لها انزعاجا. تدليك زيت السمسم على الجلد يحسن الدورة الدموية وله خصائص وفوائد عدة حيث أنه يساعد على تبييض المناطق الحساسة. اما زيت الزيتون فهو غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الطبيعية. اليك وصفة زيت السمسم وزيت الزيتون لتفتيح المناطق الحساسة.

وصفة زيت السمسم وزيت الزيتون لتفتيح المناطق الحساسة

وصفة زيت الزيتون لتفتيح البشرة

ليحتوي زيت الزيتون على آثار تفتيح البشرة، حيث أنه يساعد على تقشير خلايا الجلد في المناطق الحساسة ويمنع الأضرار وتصبغ من الشمس. قد يساعد أيضًا في تقليل احمرار الجلد في المناطق الحساسة. زيت الزيتون له فوائد عدة قتأكدي من استخدامه ودهنه على جسمك لتفتيح البشرة والحصول على بشرة نضرة وجميلة. 

وصفة زيت السمسم لتفتيح البشرة

يمكنك استخدام زيت السمسم ككريم لفرك الجلد، فعند استخدام زيت السمسم على الجلد ، فإنه يساعد على زيادة تدفق الدم ، ويصلح الجلد المتضرر على طول هذه الخطوط ، حيث يظهر الجلد بريقًا ورائعًا. فهو يحتوي علي مجموعة من الفيتامينات والمواد المرطبة مما يساعد على التخلص من الجفاف والقشور المتراكمة على الجلد والتي تسبب اسمرار البشرة في المناطق الحساسة، لذا يعمل على تفتيحه. المواد المبيضة الموجودة في زيت السمسم تساعد في تفتيح لون المناطق الحساسة. ضعي زيت السمسم على المنطقة الحساسة لمدة ربع ساعة ثم اغسلي بالماء البارد.

زيت الزيتون و زيت السمسم لتفتيح المناطق الحساسة 

امزجي بين زيت الزيتون وزيت السمسم ليساعد على تفتيح المناطق الحساسة بسرعة اكبر ،لأن كل منهما يحتوي على مجموعة من المواد المبيضة والمرطبة. يمكنك زيادة عصير الليمون لتفتيح الجلد أيضاً، عصير الليمون ليس مبيضاً حقيقيًا للجلد ، لكنه  يحتوي على مضادات الأكسدة التي قد تساعد في تخفيف أضرار البشرة التي تسبب البقع الداكنة وتساعد في تقشير الجلد، وبالتالي تفتيحها.