طرق ازالة الشعر الابيض بدون صبغة

أن الشعر الرمادي كابوس خاصةً بالنسبة للنساء. هذه مشكلة عالمية واسعة النطاق تحدث عندما تقل الخلايا الصباغية حول بصيلات الشعر من كمية الميلانين التي تنتجها أو تتوقف تمامًا. يتكون الشعر بشكل أساسي من بروتين يسمى الكيراتين ، ومع نمو الشعر ، تقوم الخلايا الصباغية بضخ الميلانين في قشرة جذع الشعرة ، مما يؤدي إلى لونه الغامق. الكيراتين بدون الميلانين هو لون رمادي مصفر ، لذلك عندما تبطئ الخلايا الصباغية ، يبدأ الشعر في فقدان لونه.اليك بعض الطرق لازالة الشعر الابيض بدون صبغة.

طرق ازالة الشعر الابيض بدون صبغة

علاج الشاي الأسود

الشاي الأسود يعمل بشكل أفضل مع الشعر الرمادي قبل الأوان ، وهو سهل الصنع  تحتاجين فقط إلى مكونين. يمكنك ترك الشاي لمدة تصل إلى ساعتين ، أو يمكنك تركه لفترة أقل وتطبيقه بشكل متكرر. سيكون للمقدار الذي تستخدمه في شطف الشاي الأسود تأثير تراكمي ، فكلما زاد ذلك ، زاد التأثير الذي ستراه. تحتاجين فقط الى ملعقتان كبيرتان من أوراق الشاي الأسود وماء.

اغلي أوراق الشاي في الماء. واسمحي للشاي بأن يبرد إلى درجة حرارة الغرفة. ثم قومي بتصفية أوراق الشاي ، ثم ضعيها على شعرك. إذا كان لديك شعر طويل ، فإن واحدة من أسهل الطرق لتطبيق الشاي هي سكبه في زجاجة رذاذ صغيرة، ثم رشي الشاي في شعرك وفرشاة للتأكد من أن الشاي ينتشر بالتساوي.

بعد ساعة او ساعتين تقريبًا ، اغسلي الشاي بالماء البارد لا بالشامبو.

زيت جوز الهند وعلاج الليمون

اسكبي عصير الليمون في زيت جوز الهند ويُسخن المزيج لبضع ثوانٍ حتى يصبح دافئًا.

دليكي هذا الخليط في فروة الرأس الخاصة بك واتركه لمدة 30 دقيقة تقريبًا. ثم اغسلي شعرك بشامبو معتدل خالي من الكبريتات. يحتوي الليمون على فيتامينات B و C ، وهو أيضًا مصدر غني للفوسفور المعدني. هذه هي حيوية لصيانة خلايا الصباغ في بصيلات شعرك.

أوراق الكاري للشعر الأبيض

سوف تحتاجين حفنة من أوراق الكاري، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. اغلي أوراق الكاري مع زيت جوز الهند لتحضير محلول زيت. ثم نضع الزيت جانباً ليبرد. بمجرد أن يبرد ، قومي بتقليب الزيت وقومي بتدليكه في فروة رأسك وعلى طول شعرك. بعد التدليك لمدة 15 دقيقة ، اتركي الزيت لمدة 30 دقيقة إضافية. بدلا من ذلك ، يمكنك ترك الزيت في ليلة وضحاها. اغسلي بشامبو خفيف خالٍ من الكبريتات. يمكنك اعادة هذه العملية مرتين او ثلاث مرات في الاسبوع.

تساعد أوراق الكاري في استعادة صبغة الميلانين في بصيلات شعرك. كما أنه مصدر غني بفيتامين ب وهو نمو حيوي وفيتامين تصبغ.