نصائح طوني صوايا لشعر صحي ومميز في الصيف

يعد مصفف شعر النجوم طوني صوايا الغني عن التعريف من أبرز مصففي الشعر في المنطقة ويتميّز بأسلوبه المتجدد وتوجهه الحديث  في تقنيات تصفيف وتسريح الشعر. كان لنا هذا اللقاء السريع مع طوني صوايا الذي حدثنا عن مشاريعه المستقبلية وأخبار تعاونه مع صالونات NStyle في الإمارات وإطلاق صالون الشعر الخاص والأول من نوعه.

كما قدم لنا في سطور بعض النصائح الأساسية والمهمة التي قد نغفلها أو ننساها للحفاظ على شعر صحي ومميز في الصيف... إليك تفاصيل الحوار... 

ماهي أبرز اتجاهات الموضة للشعر في صيف وخريف 2019؟ 

نرى حاليا تصاميم وأشكال اكسسوارات شعر بداية من مشابك الشعر التزيينية من Gucci و Chanel مرورا بقبعات البيريه المزينة ببريق حجر الراين. اكسسوارات الشعر لها الصيف مهمة ولا بد منها. عصابات الشعر Scrunchies والمعاطف رائعة ومميزة لتنسيقات رحلات البحر وارتداؤها على الشعر سهل. تسريحة الشعر المبلول لها طلة مميزة ودارجة للصيف فهي سهلة وسريعة واي احد يستطيع عملها. وأضيف إلى ذلك تسريحة الشعر المموجة والمثالية للبحر beach waves التي تتجدد كموضة رئيسية في كل موسم. الكثيرات من زبوناتي اتجهن للشعر القصير موخرا، وهنالك انتقال لقصات الشعر القصيرة. 

ما هي مشاكل الشعر الأساسية التي تعاني منها النساء في الشرق الأوسط؟ 

 سبب تساقط الشعر في الإمارات هي المياه. احرصي على وضع فلتر مصفي للماء لتحافظي على شعرك بأفضل طريقة ممكنة. ترويض الشعر المجعد من أبرز المشاكل التي تظهر  في هذا الموسم بسبب الرطوبة، فلذلك من المهم استعمال مستحضرات لعلاج الشعر ليسهل طريقة ومدة تصفيف الشعر. 

أهم النصائح التي تقدمها للمرأة للحفاظ على شعرها من الحرارة ومياه البحر المالحة في الصيف؟ 

انصح بارتداء القبعات لحماية الشعر من البهتان، ووضع واقي شعر مثل مستحضر    Soleil Line By Kerastaseعند السباحة في البحر أو المسبح، فهو يرطب ويعيد للشعر لمعانه. 

ما هي الأمور التي يجب ان تؤخد بعين الاعتبار قبل تغيير لون وقصة الشعر؟ 

اهتمامك وحرصك على العناية بشعرك. على سبيل المثال، قص الغرة يستلزم وقت أكثر عند تسريح الشعر ليتطابق شكل وملمس الغرة مع الشعر.بالنسبة لصبغ الشعر، اختيار اللون وفقا لدرجة لون البشرة مهم؛ في غرف الشعر التي سنعلن عنها قريبا، سنوفر فيها خدمة تطبيق تساعدك على اختيار القصات وصبغات الشعر المناسبة الكترونيا. 

 حدثنا أكثر عن تعاونك مع NStyle؟ 

NStyle واحدة من أهم الصالونات المهمة والمحترمة في مجال الجمال في الإمارات. أردنا ابتكار تجربة مختلفة لعميلات NStyle من خلال توفير خدمة شعر استثنائية في مناطق مناسبة في الإمارات، ومنها أتت فكرة انشاء غرفة خاصة لخدمات الشعر أطلقنا عليها Hair Room By Tony Sawaya او غرفة الشعر من طوني صوايا.

منذ 2018 اعتدت على زيارة  الامارات لأتابع وأشرف على هذا التعاون وألتقي بمصففي الشعر في أكاديمية الشعر الخاصة بِنَا. متحمسون جدا لإفتتاح الثلاث صالونات الجديدة التي تضم غرف الشعر الجديدة Hair Room By Tony Sawaya

مشاريع تعملون عليها في المستقبل لبيروت والمنطقة؟ 

كما ذكرت مسبقا سنعلن عن التعاون الفريد من نوعه مع .NStyleوسوف افتتح أيضا صالون جمال خاص بي في مركز دبي المالي DIFC وسيكون أول صالون مستقل خاص بي في الإمارات. كما لدينا خطط تشمل افتتاح صالونات في بعض دول الخليج.