أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر الخفيف والمتساقط

تنتج مشكلات الشعرالخفيف والمتساقط من خلل الوظائف الحيوية للجسم بصفة عامة، كونه الأكثرعرضة للعوامل النفسية، التوتر، فقدان الوزن المفاجئ، سوء التغذية ونقص الفيتامينات.

لذا لا يمكنك عزيزتي الاعتماد على أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بالشعرالخفيف والمتساقط، دون مراجعة الطبيب، لعلاج  نموه وكثافته، ثم تعزيز مظهره الخارجي بالوصفات التكميلية.

الشعر الخفيف والمتساقط

أكد اختصاصي الجلدية الدكتورماجد درويش من القاهرةن أن مشكلات الشعر محورها الأساسي سوء التغذية ونقص الماء بالجسم، فضلاعن ذلك سوء استخدام مستحضرات العناية الخارجية به.

وبالتالي لاغنى عن تعزيز نمو بصيلات الشعر الخفيف والمتساقط، بتناول الأطعمة التي تحوي مادة الكيراتين، كذلك شرب الماء بكميات كبيرة للتغلب على مشكلاته من الداخل بجانب اختيار ما يناسبه من عناية خارجية مع المختصصين للحفاظ على صحته بصفة عامة.

أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر الخفيف والمتساقط

من ناحية أخرى اختار الدكتور ماجد، أفضل الوصفات الطبيعية الآمنة للعناية بجميع أنواع الشعر الخفيف والمتساقط  بعد مراجعة الطبيب، على النحو التالي:

وصفة حليب جوزالهند

استفيدي عزيزتي من حليب جوز الهند للعناية بالشعر الجاف الخفيف والمتساقط، فما عليك سوى تدليك فروة الرأس ثلاث مرات في الأسبوع، مع ترك الحليب لمدة ساعتين على الشعر، غسل الشعر بالشامبو المناسب، أما إذا كان شعرك دهني، فيمكنك وضع قطرات عصير الليمون، ما يعزز نمو بصيلاته الخفيفة والمتساقطة.

وصفة زيت الزيتون الساخن

سخني على نارهادئة مقدار مناسب لطول شعرك من زيت الزيتون، دلكي فروة الرأس، وزعي الزيت على شعرك بالكامل، ضعي القبعة البلاستيكية عليه لمدة ساعتين، اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب، كرري الوصفة مرة كل أسبوع لمنع التساقط وتغذية البصيلات.

وصفة البصل الأحمر

اعصري قطع البصل الأحمر، وزعي العصيرعلى فروة الرأس بحركات دائرية، خصوصا في الأماكن الفارغة بالشعر، اتركي الوصفة لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام، اغسلي شعرك بالشامبو المناسب مع مراعاة ترطيبه بقطرات زيت جوز الهند.

وصفة أوراق الكركديه

استفيدي عزيزتي من مكونات الكركديه الغنية بالعديد من المواد القادرة عن نمو الشعرومنع تساقطه، مع أوراق الكاري المتفاعلة معها، فما عليك سوى طحنهما معا، إضافة قطرات زيت جوز الهند، ترك الوصفة على الشعر الخفيف والمتساقط لمدة ساعة، اغسله بالشامبو المناسب مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع على الدوام.