فوائد زيت السمسم لعلاج مشاكل الشعر

فوائد زيت السمسم لعلاج مشاكل الشعر أكثر من رائعة اذ انه يقضي على عيوب الشعر نظرا لغناه بالأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات مثل فيتامين E وb6، ومعادن المغنيزيوم والكالسيوم والنحاس والحديد والزنك، لذا فهو يعد من أفضل الزيوت التي تغذي الشعر وتحل مشاكله.

فوائد زيت السمسم لعلاج مشاكل الشعر

زيت السمسم يعالج تساقط الشعر

يحتوي زيت زيت السمسم على عناصر تساعد على تطهير فروة الرأس ومعالجة أي التهاب أو فطريات قد تؤدي إلى تساقط الشعر، كما انه يمد الشعر بالغذاء المناسب ويقويه ويحد من تساقطه.

زيت السمسم يرطب الشعر

يمنح زيت السمسم الشعر الجاف ترطيبا عميقا خصوصا لسهولة امتصاصه من قبل بصيلات الشعر،  كما يعمل على تغليف الشعر بطبقة واقية ضد أشعة الشمس الضارة في فصل الصيف الأمر الذي يحافظ على جماله ورونقه ويعالج جفافه وهشاشته. ويمكنك تبليل شعرك بكمية قليلة منه قبيل السباحة لتفادي اضرار الشمس عليه.

زيت السمسم

زيت السمسم يحافظ على لون الشعر

يساعد زيت السمسم على تثبيت لون الشعر الأسود خصوصا للواتي يستخدمن الصبغات، كما انه يحارب الشيب والشعر الأبيض كونه يعزز نشاط الخلايا الصبغية لإنتاج الميلانين.

زيت السمسم يحد من تقصف الشعر

يحمي زيت السمسم الشعر من التقصف ويمنحه النعومة واللمعان، كما يعالج هيشان الشعر وخشونته.

طريقة استخدام زيت السمسم

طريقة استخدام زيت السمسم سهلة جدا من خلال توزعيه على الشعر بدءا من الجذور وصولا إلى الأطراف وتدليك الفروة به لمدة دقائق، ولفه على شكل كعكة وتركه لفترة ساعتين على الأقل قبل غسله بالشامبو المناسب وتجفيفه. كرري الوصفة من مرة إلى مرتين في الأسبوع وستلاحظين النتيجة الرائعة بنفسك.