وصفات طبيعية للعناية وترطيب الشعر الجاف واهم اسباب جفافه

نقدم لك عزيزتي وصفات طبيعية للعناية وترطيب الشعر الجاف واهم اسباب جفافه، فإذا كان شعرك من النوع الجاف، فلا تترددي في تطبيقها، لتعويض ما يفقده من مرونة وتألق خلال الفترات القادمة

اسباب جفاف الشعر

وبحسب ما قالته خبيرة الشعر نهى شعبان من جدة،" لا يمكن حصراسباب جفاف الشعر في نقاط محددة، كونها مرتبطة بعوامل خارجية وأخري تتحكم فيها طبيعة جسم كل سيدة وحالتها الصحية، إلا اهم اسباب جفافه هي:

  • مشكلات وراثية.
  • سوء التغذية
  • الإفراط في استخدام مجففات الشعر من اهم اسباب جفاف الشعر.
  • استخدام العلاجات الكيميائية، خصوصا تمليس الشعر من اهم اسباب جفافه.
  • غسل الشعر يوميا واستخدام أنواع غير مناسبة لطبيعته من اهم اسباب جفافه.
  • التعرض لأشعة الشمس الضارة بصفة مستمرة.
  • تمشيط الشعر الجاف بقوة وشده على الدوام من اهم اسباب جفافه

لذا احرصي عزيزتي على تجنب اسباب جفافه، مع مراعاة تناول الأطعمة الصحية المغذية لبصيلات الشعر الجاف وتعويضها بفيتامين أوميغا3 وb5 لتقوية خلايا فروة الرأس وتعويض ما يفقده من الزيوت الطبيعية الربانية التي تحميه بالشكل التلقائي.

وصفات طبيعية للعناية وترطيب الشعر الجاف

أما عن الوصفات الطبيعية للعناية وترطيب الشعر الجاف، فخبيرة التجميل نهى اختارت لك أفضها، كي تتغلبي على تشابكه وجفافه دون معاناة وهي:

وصفة المايونيز

دلكي فروة الرأس وشعرك الجاف بمقدار يناسب طوله، غطي شعرك بغطاء بلاستيك، اتركه المايونيز لمدة ساعة قبل الاستحمام، اغسلي شعرك بالماء الفاتر جيدا بالشامبو المناسب ولا داعي لاستخدام البالسم، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع، كي تحصلين على ترطيب ونعومة طبيعية على الدوام.

وصفة جوز الهند

يمكنك عزيزتي وضع زيت جوز الهند طول الليل مع تغطية شعرك الجاف لليوم التالي، ثم غسله بالشامبو المناسب، كي تتغلبي على تشابكه بصفة مستمرة، إذا كررتي الوصفة مرة كل أسبوع.

وصفة صفار البيض وزيت الزيتون

تعتبر وصفة صفار البيض وزيت الزيتون من أفضل الوصفات الطبيعية المناسبة للشعر الجاف، للتغلب على تشابكه وهيشانه، لذا طبقي الوصفة على شعرك لمدة ساعة مرتين في الأسبوع، لترطيبه بصفة دورية.

وصفة الموز وزيت الزيتون

اهرسي كمية مناسبة لشعرك الجاف من حبات الموز، أضيفي خمس ملاعق من زيت الزيتون، اجعلي الخليط متجانس، اتركيه ساعتين على شعرك قبل الاستحمام، اغسلي شعرك بالماء الفاتر، كرري الوصفة مرة كل أسبوع وستلاحظين الفرق.

وصفة بودرة عرق السوس و حليب جوز الهند

امزجي كوب من حليب جوز الهند مع كمية مناسبة لشعرك الجاف من بودرة عرق السوس، أضيفي قطرات عصير الليمون وملعقة من زيت الزيتون، اجعلي الخليط متجانس، اتركيه على شعرك لمدة ساعة قبل الاستحمام، اغسلي شعرك بالشامبو المناسب ولا داعي لوضع الباسم.

وأخيرا استفيدي عزيزتي من الوصفات الطبيعية للعناية وترطيب الشعر الجاف، للحصول على شعر قوي وناعم وجذاب في آن واحد.