طرق استخدام خل التفاح لعلاج تساقط الشعر والقشرة

يعالج خل التفاح العديد من المشاكل الجمالية للمرأة، ومن بينها تساقط الشعر وقشرة الشعر حيث يعمل على تنظيف الفروة من الافرازات الدهنية وينشط الدورة الدموية فيها كما يقضي على  الجراثيم ويعقم جلدة الرأس، ما يعزز من نمو الشعر وصحته.

تعرفي معنا على فوائد خل التفاح لعلاج تساقط الشعر وقشرة الشعر:

فوائد خل التفاح لتساقط الشعر

يتميز خل التفاح بقدرته على تنظيف فروة الرأس من الجراثيم والدهون التي تسد المسام والشوائب المتراكمة بين جذور الشعيرات، ما يفسح بالمجال لنمو شعر جديد ويعزز من الدورة الدموية في الرأس.

اما طريقة استخدام خل التفاح لعلاج تساقط الشعر فيكمن من خلال خلط ا ربع كوب من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ، وبللي فروة الرأس بالمحلول مع التدليك لدقائق قبل شطف الشعر بالماء والبلسم للتخلص من رائحة الخل. كرري الوصفة مرة الى مرتين في الأسبوع.

خل التفاح لقشرة الرأس

يعمل خل التفاح على استعادة توازن درجة الحموضة في الشعر لغناه بحمض الخليك ما يحد من الإفرازات الدهنية وظهور القشرة، الى جانب بأنه يقضي على الفطريات والجراثيم في فروة الرأس لغناه بخصائص مضادة للجراثيم وللالتهابات ومضادة للفطريات، كما يمنع حكة فروة الرأس.

اما طريقة استخدامه فهي سهلة جداً وسريعة. قومي بخلط نحو 4 ملاعق خل مع كوب من المياه وبللي فروة الرأس بالمحلول مع التدليك اللطيفة لفترة 5 دقائق او 10 دقائق ثم اشطفيه. استخدمي هذه الخلطة مرة أسبوعياً لتتخلصي من مشكلة قشرة الرأس.