خلطات طبيعية من بذور الحلبة لتطويل وتكثيف الشعر

هل تعلمي عزيزتي أن بذور الحلبة غنية بالمواد المضادة للأكسدة، المسؤولة عن مكافحة الجذورالحرة التي تسبب تلف بوصيلات الشعر، كما أنها تحوي البروتينات وحمض النيكوتينيك المساعدان على تطويل وتكثيف الشعر.

فضلا عن ذلك عرفت فوائد بذور الحلبة للشعر منذ قديم الزمان، فهي من النباتات التي حملت معها أسرار جمال شعر ملكات قدماء المصريين وعلى رأسهم كليوباترا.

لذا اخترنا أفضل الخلطات الطبيعية من بذور الحلبة لتطويل وتكثيف الشعر، المقدمة من خلال خبيرة العناية بالشعر شيماء محي من القاهرة.

خلطات بذور الحلبة للشعر

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالشعر شيماء محي، " تجهل الكثيرات فوائد بذور الحلبة للشعر، رغم أنها من النباتات الطبيعية التي تحفز تطويل الشعر وإصلاحه، تحسين الدورة الدموية، تقوية الشعر وترطيبه، منع تساقطه والحد من إصابة فروة الرأس بالقشرة، سواء تناولها كمشروب أو استخدامها كـ خلطات طبيعية لتطويله وتكثيفه، خصوصا للواتي يعانين من الشعر الخفيف".

خلطات طبيعية من بذور الحلبة لتطويل الشعر

يمكنك عزيزتي الاستفادة من بذور الحلبة لتطويل الشعر بإعداد الخلطات الطبيعية التالية:

  • أضيفي ثلاث ملاعق من زيت اللوز إلى ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الحلبة، طبقي الخليط على فروة الرأس مع التدليك اللطيف، اتركي الخليط لمدة ساعة، اغسلي شعرك بالشامبو المناسب لك، مع مراعاة تكرارها مرتين في الأسبوع.
  • استفيدي من حليب جوز الهند مع منقوق بذور الحلبة، مع مراعاة نقعها لمدة ست ساعات قبل طحنها وإضافة الحليب، طبقي الخليط على شعرك لمدة ساعة، اغسلي شعرك بالشامبو المناسب، ولا تترددي في تكرار هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع لتطويل الشعر بالشكل المرغوب.

خلطات طبيعية من بذور الحلبة لتكثيف الشعر

أما عن الخلطات الطبيعية من بذور الحلبة لتكثيف الشعر، فقد حرصت خبيرة العناية بالشعر شيماء، على اختيار خلطة مفيدة للسيدات اللواتي يعانين من الشعرالخفيف ضيعف البصيلات على النحو التالي:

اسحقي منقوع بذورالحلبة المجهز ليلة كاملة بوعاء يحوي كوبين من الماء، جهزي مقادير متساوية من " زيت اللوز الحلو، زيت الجوجيا، زيت جنين القمح، زيت الورد"، أضيفيها جميعها إلى مسحوق بذور الحلبة مع قليل من ماء النقيع الموجود بالوعاء، اتركي الخليط على فروة الرأس ثلاث ساعات، اغسلي شعرك بالشامبو المناسب.

للاستفادة من هذه الخلطة احرصي على تطبيقها مرتين أسبوعيا في أوقات فراغك، كي تشعري بنتائج إيجابية في وقت قصير دون ملل.

وأخيرا استفيدي عزيزتي من أفضل الخلطات الطبيعية من بذور الحلبة لطويل وتكثيف الشعر المناسبة والآمنة لجميع أنواع الشعر.