اهم فوائد الزعتر للشعر الخفيف

اهم فوائد الزعتر للشعر الخفيف ،نقدم لك اليوم أهم فوائد الزعتر للشعر الخفيف. فمن المعروف ما لعشبة الزعتر من فاعلية طبية كمشروب، كما ويدخل بشكل أساسي في الكثير من الوصفات الطبيعيّة التي تُعنى بالبشرة والشعر، بسبب احتوائه على العديد من العناصر والفيتامينات الأساسية في عالم الجمال والعناية، فاذا كنت من ذوات الشعر الخفيف سنعرض لك فوائد الزعتر وبعض خلطاته لتختاري منها الأنسب لك.

أهم فوائد الزعتر للشعر الخفيف :

ماسك الزعتر للشعر

نظرا" لاحتواء الزعتر على فيض من المواد الأساسية كالحديد والنحاس والزنك، وكذلك فيتامين E، C. فإن عشبة الزعتر تشكل مصدرا" غنيأ بالعناصر المغذية لبصيلات الشعر وهي ضرورية جدا" لتحفيز نمو الشعر.

لتحضير ماسك الزعتر قومي بخلط كميات متساوية من اوراق الزعتر ونبات الحلبة وذلك بعد نقع نبات الحلبة حوالي عشر دقائق بالماء. اخلطيهما معا" واتركيه على الرأس حوالي ساعتان من الزمن. ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

ماء الزعتر لعلاج الشعر الخفيف

دللي فروة رأسك بمساج لطيف باستعمال منقوع الزعتر بالماء بعد تصفيته لما له من فوائد فإن الزعتر البري ينشط الدورة الدموية لجلدة الرأس وبالتالي يحفز نموه ويؤدي إلى زيادة كثافة الشعر. بعد التدليك دعي الماء على شعرك نصف ساعة وسيكون من المستحب أن تمرري هذا المنقوع على أطراف شعرك أيضا".

وصفة زيت الزعتر للشعر الخفيف

إذن بإمكانك أن ترشحي الزعتر على أن يكون الأهم بين مواد ترتيباتك الجمالية وروتين العناية بالشعر. فإن مزج الزيت المستخرج من الزعتر مع كمية متناسبة وطول شعرك من زيت جوز الهند سيمنح شعرك لمعانا" وحيويَة" وإشراقا" غير معهود وسيخفف من تساقط الشعر مما يزيد من كثافته وقوته. طبقيه كأي خلطة زيوت عادية ولكن حبَذا لو تقومي بتدفئة الزيوت قليلا" قبل وضعها.