كيفية استخدام زيت الأرغان لتطويل الشعر

زيت الارغان المغربي تستخدمه بشكل واسع المغربيات لتطويل شعرهن وتكثيفه ولعلاج العديد من مشاكله، فإن كنت تعانين من بطء نمو شعرك وقلة كثافته فلا تترددي بإستخدام هذا الزيت لتحصلي على شعر طويل وصحي جراء غناه بالكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

كيفية استخدام زيت الأرغان لتطويل الشعر

يساعد زيت الارغان على تحفيز نمو الشعر وتطويله واستعادة جماله من خلال الاستخدامات الخارجية له عبر الخلطات للشعر. وسنعرض لك أشهر خلطات زيت الأرغان بهذا الإطار.

زيت الأرغان لتطويل الشعر

إن رغبت بالحصول على شعر طويل، قومي بتدليك شعرك مرة في الأسبوع عبر زيت الأرغان. وزعي بضع قطرات منه على فروة الشعر، ثم ابدئي بتدليك الفروة بلطف لفترة عشرة دقائق على الأقل، واتركيه على الشعر لمدة نصف ساعة كي تمتص البصيلات مكونات الزيت. بعدها اشطفي شعرك بشامبو بتركيبة خفيفة، مثل شامبو الأطفال. كرري التجربة مرة في الأسبوع.

زيت الأرغان مع البروتين

اخلطي بضع قطرت من زيت الأرغان مع صفار بيضة واحدة التي تتميز بغناها بالبروتين، مُضاف اليها ملعقة طعام من زيت الزيتون. وزعي الخلطة على فروة الرأس مع التدليك اللطيف واتركيه لمدة 10 دقائق قبل ان تغسليه بالشامبو. كرري هذه الوصفة مرتين اسبوعيا ولاحظي سرعة نمو شعرك.

زيت الارغان مع الفيتامين "هـ"

طريقة أخرى يمكنك الاستفادة من لتطويل الشعر عبر زيت الأرغان. اخلطي القليل منه مع 4 كبسولات من زيت فيتامين "هـ" E. دلكي به فروة رأسك جيدا واتركيه لمدة ساعة. كرري هذه الوصفة مرتين في الاسبوع لتحصلي  لى النتيجة المرجوة. تعمل هذه الوصفة ايضا على ترطيب شعرك ومنع تساقطه.

فوائد أخرى لزيت الأزغان

زيت الأرغان يتميز بفوائده المتعددة على الشعر، ومنها الترطيب العميق، ومعالجة جفافه وتقصفه، كما يمنح الشعر الملمس الناعم والمظهر اللامع.