وصفات طبيعية من الليمون للتخلص من قشرة الشعر

وصفات اليمون تخلصك من القشرة

وصفات اليمون تخلصك من القشرة

الليمون يعالج قشرة الشعر

الليمون يعالج قشرة الشعر

خلطة الليمون والالوفيرا لعلاج القشرة

خلطة الليمون والالوفيرا لعلاج القشرة

خلطة الليمون تنظف فروة الرأس

خلطة الليمون تنظف فروة الرأس

خلطة الليمون مع زيت الزيتون تخلصك من القشرة

خلطة الليمون مع زيت الزيتون تخلصك من القشرة

وصفات الليمون تتميز بقدرتها الهائلة في علاج مشكلة قشرة الرأس لاحتواء الليمون على فيتامين "سي" ذات التأثير الحمضي، فيعمل بالتالي على إذابة القشرة وتفكيك الدهون، الى جانب تعقيم الجلد وتطهيره من الجراثيم، ما يساعد ايضا على تحفيز نمو الشعر وتغذيته.

تعرفي معنا على أبرز الوصفات الطبيعية من الليمون للتخلص من قشرة الشعر:

عصير الليمون للتخلص من القشرة

يعمل الليمون على تفكيك الدهون في فروة الرأس ومعالجة القشرة جراء احتوائه على مواد مطهّرة.  قومي بإضافة 4 ملاعق طعام من الليمون الى ربع كوب صغير من المياه. دلكي بالمزيج فروة الرأس لدقائق قبل شطفه بالماء. كرري التجربة مرة في الأسبوع للحصول على نتائج مبهرة.

خلطة الليمون وزيت الزيتون

تعالج هذه الخلطة قشرة الرأس بشكل مذهل الى جانب كونها تساعد على ترطيب الشعر وتعقم الفروة الرأس وتقضي على الجراثيم فيها. امزجي  ملعقة من زيت الزيتون مع 4 ملاعق من عصير الليمون. بعد ذلك ضعي هذا المزيج على فروة الرأس مع التدليك اللطيف لدقائق، قبل ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

خلطة الليمون مع الألوفيرا للقشرة

امزجي 4 ملاعق طعام من عصير الليمون مع ربع كوب من جل الالوفيرا في الخلاط الكهربائي الى ان يتجانس المزيج. دلكي به فروة الرأس لفترة دقائق قليلة ثم اشطفي الشعر بالماء. تساعد هذه الوصفة على تفكيك القشرة والدهون وتعقيم فروة الرأس، ما يعزز ايضا من نمو شعرك. كرريها مرة في الأسبوع.

تحذير: جربي هذه الوصفات على جزء صغير من فروة الرأس قبل استخدامها بشكل كامل تجنبا لتحسس جلدك من مادة الليمون ذات التأثير القوي، ويمكنك وقتها تخفيف تأثير الليمون بالقليل من الماء.