اضرار استخدام وصلات الشعر لفترات طويلة

وصلات الشعر او كما تعرف بـ " الإكستنشن" باتت رائجة حاليا بشكل واسع بغية الحصول على اطلالة شعر كثيف أو طويل، وتستخدمها كثيرا النجمات وبينهن الفنانة مايا دياب التي لجأت مؤخرا الى خصلات الشعر لتطويل شعرها بعدما كانت قد قصته الى حدود أكتافها العام الماضي، الا ان هذه الوصلات لا تخلو من المخاطر المتعددة بحال استخدامها لفترة طويلة.

نستعرض معكم أبرز اضرار استخدام وصلات الشعر لفترات طويلة:

- استخدام وصلات الشعر المركبّة على الشعر الطبيعي لفترة طويلة، يتسبّب بتساقط الشعر بسبب الوزن الإضافي لها.

- ترك وصلات الشعر لفترة طويلة على الشعر الطبيعي يسبّب ضغطاً على فروة الرأس وهذا بدوره يُضعف البصيلات والشعر الطبيعي ويحد من نموه وتجدده.

- يصاب البعض بالحساسية أو الصداع في حال الاستعانة بالشعر الصناعي للوصلات لفترات طويلة، وهنا يجب اختيار وصلات الشعر الطبيعي.

- تتسبّب بعض المواد اللاصقة لوصلات الشعر بالتهابات في فروة الرأس.

- تتطلب بعض أنواع وصلات الشعر عناية مضاعفة بالشعر، وزيارة متواصلة للكوافير للقيام بإصلاح مكانها أو الزيادة من ثباتها وهذا سيستهلك الكثير من وقتك.

أنواع وصلات الشعر

هناك أنواع متعددة من وصلات الشعر والتي برزت مع ما نشهدة من تطور التقنيات التجميلية، ومن بينها، وصلات الشعر المنصهرة حيث يقوم المصفف بلصقها على الشعر الطبيعي باستخدام الكيراتين المنصهر مع قاعدة من اللاصق، وهناك وصلات الشعر المحيّكة التي يقوم الكوافير بنسجها مع الخصلات الطبيعية، ويتواجد ايضا وصلات شعر بملاقط صغيرة "مشابك" يتم وضعها بين الشعر الطبيعي.

وفي كل الحالات، عليك الاهتمام بصحة شعرك الطبيعي من خلال الغذاء والابتعاد عن التوتر وتناول المكملات الغذائية وتطبيق الخلطات الطبيعية المغذية لتفادي تركيب الوصلات المستعارة لفترات طويلة.