ما هي فوائد الجرجير للشعر

احصلي على شعر قوي وصحي

احصلي على شعر قوي وصحي

استمتعي بشعر قوي كما ترغبين

استمتعي بشعر قوي كما ترغبين

تعرفي على فوائد الجرجير وبعض ماسكات الشعر

تعرفي على فوائد الجرجير وبعض ماسكات الشعر

خلطات طبيعية للشعر مع الجرجير

خلطات طبيعية للشعر مع الجرجير

فوائد الجرجير المختلفة للشعر

فوائد الجرجير المختلفة للشعر

كرري الخلطات الطبيعية لشعرك

كرري الخلطات الطبيعية لشعرك

يمنحك الجرجير فوائد كثيرة للشعر

يمنحك الجرجير فوائد كثيرة للشعر

ما هي فوائد الجرجير للشعر ،فوائد الجرجير لشعرك كثيرة ومتعددة، فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادت الأكسدة والألياف. كل هذه المواد تجعله أساسي لشعرك وبالأخص إذا كنت تواجهين مشاكل فيه. اليوم، تعرفي على أبرز فوائد الجرجير للشعر بجميع أنواعه.

فوائد الجرجير لجميع أنواع الشعر:

هناك الكثير من الفوائد التي يعطيها الجرجير لشعرك. أولاً، هو يمنح القوة والصحة الضرورية لفروة الرأس، حيث أنه يقاوم العدوى والالتهابات التي ممكن أن تصيب فروة الرأس،  كما أنه يحافظ على ترطيب المنطقة ويمنع جفافها، وبالتالي يحميها من الإصابة بالقشرة.

ثانياً، هو يمنع تساقط الشعر، لأن فروة الرأس الرطبة تمنع تساقط الشعر، والجرجير كما ذكرنا سابقاً يساعد على ترطيب فروة الرأس بشكل كبير. كما أنه يساعد على تحفيز نمو الشعر، ويمنح شعرك العناصر الغذائية المهمة للحصول بالنهاية على أجمل شعر صحي وقوي وطويل بكل سهولة.

خلطات طبيعية للشعر مع الجرجير:

خلطة الجرجير وزيت الزيتون:

تظهر في تلك الخلطة فوائد الجرجير بشكل واضح ،افرمي 20 إلى 25 ورقة من الجرجير، وضيفي إليه القليل من زيت الزيتون وعصير الليمون الطبيعي والماء البارد، ثم ضعي هذا الماسك أو الخلطة على شعرك وقومي بتدليكها على فروة الرأس بالأخص. اتركي الماسك على شعرك لمدة 2 إلى 3 ساعات، ثم اغسلي الشعر بالماء البارد أو الفاتر. كرري هذه الخلطة مرة واحدة أسبوعياً.

خلطة الجرجير والخيار:

افرمي 15 إلى 20 ورقة من الجرجير واخلطيه مع حبتين من الخيار المهروس والقليل من عصير الليمون، وضعي الخلطة على كامل الشعر مع التركيز مجدداً على تدليك منطقة فروة الرأس بحركات دائرية ناعمة. اتركي الخلطة على الشعر لمدة ساعة إلى ساعتين ثم اغسلي الشعر بالماء البارد أو الفاتر. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرة أو مرتين أسبوعياً.

خلطة الجرجير المنقوع:

يمكنك أيضاً استخدام الجرجير كما هو بدون أي إضافات إليه لتضعيه على شعرك. فقط قومي بنقع كمية مناسبة من الجرجير، واستخدمي المنقوع لتضعيه على شعرك وتدلكي به فروة الرأس والأطراف، واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد أو الفاتر.