خلطات هندية لشعر ناعم وطويل ولون قوي

شعر الهنديات يجذب انظار الجميع لتميزه بالكثافة والطول واللون الجميل اللامع، وهذا ما يلاحظه الجميع ايضا على النجمات الهنديات اللواتي يشتهرن بجمال شعرهن اللافت والساحر، ولا يترددن بالإعتراف بأن اسرار جمال شعرهن يكمن في استخدامهن لـ الخلطات الهندية المتوارثة.

نستعرض معكم أبرز الخلطات الهندية لشعر ناعم وطويل ولون قوي:

خلطة الأملا مع زيت السمسم

تستخدم المرأة الهندية كثيرا عشبة الأملا وزيتها لتطويل الشعر وتنعيمه وتغطية الشيب فيه والحصول على لون قوي ولامع للشعر. امزجي مقدار متساوي من زيت الاملا وزيت السمسم ثم دفئي خلطة الزيوت على نار هادئة لتصبح بدرجة حرارة فاترة جدا. وزعي الخلطة على كامل شعرك من الجذور الى الأطراف، ثم غطيه بقبعة بلاستيكية او قبعة الاستحمام واتركيه لفترة ساعتين على الأقل  كي تتغلغل المواد بداخل نسيج الشعرة ثم اغسليه بالشامبو و الماء. تكرر التجربة مرة الى مرتين في الأسبوع.

خلطة ماء جوز الهند والكركم

اخلطي ربع كوب من ماء جوز الهند (حليب جوز الهند) مع ملعقتين من الكركم. سخني المزيج حتى يصبح دافئاً، وافرديه بدءا من فروة الرأس حتى نهاية خصلات الشعر مع الحرص على تدليك فروة الرأس، ثم ارتدي قبعة الإستحمام لمدة ساعتين، واغسليه بالطريقة المعتادة. تعمل هذه الخلطة على التخلص من خشونة الشعر ومنحه انسيابية لافتة، كما تعزز من لونه وتمنحه بريقاً جذابا.

خلطة الكاري وزيت جوز الهند

يتصدر زيت جوز الهند معظم الوصفات التي تستخدمها الهنديات للشعر لفوائده الهائلة في تنعيمه وتغذيته، ويمكن خلطه مع الكاري ايضا للحصول على لون شعر مشرق. قومي بتسخين ربع كوب من زيت جوز الهند على نار هادئة وأضيفي إليه أوراق الكاري الطازجة، حتى يبدأ الزيت بالغليان، اتركيه ليبرد حتى يصبح دافئا قبل وضعه على الشعر وتوزيعه على انطلاقا من الفروة الى نهايات خصلات الشعر. استخدمي هذه الوصفة كحمام زيت مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج سريعة.

لا تترددي بتجرية الخلطات الهندية لتحصلي على شعر ناعم وصحي وبلون قوي.