فوائد زيت جوز الهند للشعر وطرق استخدامه

تعانين من مشاكل متعددة للشعر؟ إذا، كل ما عليك فعله هو استخدام زيت جوز الهند الذي يتميز بقدرته الفائقة على علاج العديد من مشاكل الشعر، مثل جفافه وهيشانه وتساقطه لغناه بالأحماض الدهنية والمواد الترطيبية التي تتغلغل في بنية الشعر بشكل سلس.

تعرفي معنا على فوائد زيت جوز الهند للشعر:

ترطيب الشعر

يشتهر زيت جوز الهند بقدرته على الترطيب العميق للشعر، فيعالج جفاف الشعر وهيشانه ويكسبه ليونة فائقة لغنى هذا الزيت بمواد مرطبة ومغذية مثل الأحماض الدهنية والفيتامينات وبينها فيتامين e والبروتين والتي تعمل جميعها على تليين الشعر وتنعيمه وترطيبه من الجذور الى الأطراف.

تغذية الشعر وتطويله

 نظرا لغناه بفيتامين "إي" والفيتامينات، يغذي زيت جوز الهند البصيلات ويعزز من نمو الشعر ويمنح السماكة والكثافة للشعر مع تسريع نموه.

علاج تقصف الشعر

عالجي شعرك المتقصف في الأطراف من خلال وصفات زيت جوز الهند التي تساعد على اصلاح التلف فيه وتمنع من تشقق وانكسار الشعر.

علاج مشاكل فروة الرأس

إن كنت تعانين من مشاكل في فروة الرأس، مثل القشرة، والفطريات والبثور، استخدمي وصفات زيت جوز الهند الغني الذي يقضي على الجراثيم في الفروة ويعقم الجلد.

علاج تساقط الشعر

ضعي حدا لتساقط الشعر من خلال تطبيق ماسكات زيت جوز الهند الذي يسيطر على هذه من المشكلة ويعزز من نمو الشعر الجديد، ويمنحه رونقا جذابا.

تصفيف الشعر

يمكنك استخدام زيت جوز الهند كمصفف للشعر من خلال دهن الزيت على أطراف الشعر، وتشكيله على النحو المرغوب به.

طريقة استخدام زيت جوز الهند

قومي بتوزيع زيت جوز الهند على كامل الشعر بدءا من فروة الرأس وصولا الى نهايات الشعر، مع التدليك اللطيف للفروة، ثم اتركيه لمدة ساعة الى ساعتين ولفيه على شكل كعكة، وارتدي قبعة نايلون قبل غسل الشعر بالطريقة المعتادة.