أهم استخدامات زيت اكليل الجبل لعلاج مشاكل الشعر

استخدامات زيت اكليل الجبل "الروزماري"  لعلاج مشاكل الشعر متعددة الفوائد ومن أبرزها الحد من مشكلة تساقط  الشعر وتعزيز نموه وتقوية البصيلات ما يساهم بالحصول على شعر صحي وحيوي، الى جانب علاجات أخرى نطلعك عليها.

تعرفي معنا على أهم استخدامات زيت اكليل الجبل لعلاج مشاكل الشعر:

- إن كنت تعانين من الشيب المبكر، يمكن استخدام زيت إكليل الجبل للحد من هذه المشكلة عبر تدليك فروة الرأس بهذا الزيت يوميا ولفترة 10 دقائق.

- زيت إكليل الجبل ينشط الدورة الدموية في الرأس ما يعزز من نمو الشعر الخفيف وتقوية البصيلات، فتحصلين بالتالي على شعر كثيف وقوي.

زيت اكليل الجبل 2019

- يساعد زيت إكليل الجبل على الحد من تساقط الشعر وهشاشته ويعمل على إصلاح التلف به.

- يمنح زيت إكليل الجبل الحيوية واللمعان للشعر الباهت نظراً لإحتوائه على حمض الكافييك وحمض الروزمارينيك.

- يعالج زيت إكليل الجبل القشرة وفروة الرأس الجافة، كما يعقم الفروة ويخلصها من الجراثيم والخلايا الميتة.

طريقة استخدام زيت إكليل الجبل

هناك طرق متعددة لإستخدام زيت إكليل الجبل على الشعر. يمكن تطبيقه لوحده كماسك على فروة الرأس والتدليك به لمعالجة مشاكل الفروة وتساقط الشعر وضعف البصيلات، كما يمكن دهن كامل الشعر به لإصلاح تلفه وخشونته ومنحه مظهراً مشرقاً ولامعاً.

ولمزيد من الفوائد، يتم خلط زيت إكليل الجبل زيوت طبيعية أو مواد عشبية أخرى مثل عشبة المريمية، وذيل الحصان ، الحلبة، الألو فيرا .

خلطة إكليل الجبل للشعر الضعيف

للشعر الضعيف والهش ذات المظهر الباهت، اهرسي حبة من الأفوكادو الناضجة واضفي عليها 3 ملاعق طعام من زيت إكليل الجبل، ووزعي الخلطة بدءا من الجذور وصولا الى الأطراف. اغسلي الشعر بعد مرور نصف ساعة بالشامبو والماء الفاتر، مع تكرار الوصفة مرة الى مرتين في الأسبوع.

خلطة إكليل الجبل للقشرة

إمزجي ملعقة من زيت اكليل الجبل مع ملعقة من زيت الليمون وملعقة من الخل، واضيفي اليهما القليل من الماء. دلكي فروة الرأس بالمزيج لدقائق قبل شطف الشعر بالماء والشامبو.