طرق استخدام زيت الزيتون لعلاج فراغات الشعر ومنع التساقط

طرق استخدام زيت الزيتون لعلاج فراغات الشعر ومنع التساقط  نعرفك عليها بغية تحفيز الشعر الخفيف على النمو واستعادة كثافته الطبيعية، فتحصلين بالتالي على شعر صحي وحيوي وكثيف.

إليك من "هي" طرق استخدام زيت الزيتون لعلاج فراغات الشعر ومنع التساقط:

خلطة زيت الزيت لتساقط الشعر

زيت الزيتون مليء بمضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة فروة الرأس وتعمل على معالجة تساقطه وتعزيز نمو الفراغات بين الشعر خصوصا اذا ما خلط مع زيت الخروع الرائع لتساقط الشعر. امزجي كمية متساوية من الزيتين، ووزعيهما على فروة الرأس مع التدليك اللطيف، واتركيهما لنحو ساعتين الى 4 ساعات على الأقل قبل شطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة.

ونؤكد على أن تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الشعر ويساعد بشكل كبير في تقوية البصيلات وزيادة كثافة الشعر.

زيت الزيتون لعلاج فراغات الشعر

يُشتهر زيت الزيتون بفعاليته في تقوية الشعر وعلاج مشاكله وتعزيز نموه، اما الثوم فيحتوي على فيتامينات متعددة وخاصة فيتامين ج الذي يساهم في تعزيز الكولاجين في الشعر وفيتامين B6  الذي يقوّي جذور الشعر، ما يمكنك من علاج مشاكل شعرك بسرعة بحال استخدامك لهما معاً. سخني القليل من زيت الزيتون على نار خفيفة واضيفي اليه أوراق الثوم الخارجية او القليل من مهروس الثوم (حوالي معلقة صغيرة). انقعي المزيج لنصف ساعة ثم ادعكي شعرك بالخليط واتركيه على الشعر لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء والشامبو.

خلطة زيت الزيتون مع نواة التمر

زيت الزيتون يحفز بُصيلات الشعر على النمو وتقويتها من جذورها، كذلك تعمل نواة التمر على تكثيف الشعر وتعزيز نموه وملئ الفراغات. قومي بتحميص نحو مقدار ربع كوب من نواة التمر على النار ثم اطحنيها لتصبح كالبودرة. أضيفي اليها 3 ملاعق من زيت الزيتون، ودلكي جيدا منطقة فراغات مقدمة الرأس واتركيها لحوالي ساعة على الأقل. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية.

زيت الزيتون مع صفار البيض

طريقة أخرى يمكنك استخدام فيها زيت الزيتون مع خلطه بصفار بيضتين. افردي المزيج على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة مع تغطيته بقبعة بلاستيكة ثم اغسلي بعدها الشعر بالشامبو. يعزز صفار البيض من نمو الشعر يوقف تساقطه لإحتوائه على البروتين الطبيعي. استخدمي هذا العلاج مرتين في الأسبوع، ولاحظي النتيجة بنفسك.