طرق تحضير ماسك الأفوكادو للشعر التالف والمتقصف

ماسك الأفوكادو للشعر التالف والمتقصف يساعد على استعادة رونق الشعر وصحته ومظهره الحيوي لغنى ثمرة الأفوكادو بالكثير من الفيتامينات والزيوت والمعادن مثل فيتامين "هـ" ومضادات الأكسدة ومواد مرطبة ومغذية للشعر.

تعرفي معنا على طرق طرق تحضير ماسك الأفوكادو للشعر التالف والمتقصف:

ماسك الأفوكادو للشعر

الأفوكادو يمنح الرطوبة للشعر ويعزز من نموه ويصلح التلف في الشعر. قومي بهرس كمية كافية من الأفوكادو بحسب طول شعرك، ثم إفردي المزيج على كل شعرك بدءا من الجذور وصولاً الى الأطراف. وضبي شعرك في كعكة وارتدي قبعة بلاستيكية لفترة نصف ساعة حتى تتغلل عناصر الأفوكادو داخل الشعر، ثم اشطفي شعرك بالشامبو والماء الفاتر.

ماسك الافوكادو

ماسك الافوكادو مع زيت الزيتون

الأفوكادو يحتوي على فيتامين e الذي يعالج تقصف وتكسر الشعر، بينما يساعد زيت الزيتون على تعزيز نمو الشعر التالف. قومي بتدفئة زيت الزيتون قليلا ثم اخلطيه مع الأفوكادو المهروس ووزعي الماسك على شعرك الجذور الى الاطراف. بعد ذلك دلكي فروة الرأس ثم غطيه لمدة نصف ساعة قبل ان تغسليه بالشامبو. يمكنك إضافة صفار البيض الى الخلطة لمضاعفة خواص الماسك.

ماسك الأفوكادو والعسل

تؤدي العلاجات الحرارية للشعر مثل السشوار و"البيبي ليس" الى الإضرار به وتسبب تلفه وتقصفه. ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال تطبيق ماسك الأفوكادو مع العسل وزيت جوز الهند. فالعسل مصدر جيد للفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تقوي بصيلات الشعر، فيما يمتاز زيت جوز الهند بغناه بالدهون. أخلطي جيدا ملعقة عسل طعام مع ثمرتين أفوكادو مهروستين وملعقة من زيت جوز الهند، ثم وزعي الماسك على كامل الشعر واتركيه لفترة نصف ساعة قبل شطفه بالشامبو والماء. كرري الوصفة مرة في الأسبوع.