كيفية عمل سيروم لعلاج الشعر التالف في المنزل

يتعرض الشعر للتلف والمظهر غير الصحي بسبب عوامل متعددة، وأبرزها عوامل خارجية تؤثر على نسيج الشعر، كتعرضه لحرارة أدوات التصفيف مثل السسشوار، والصبغات الكيميائية، وعوامل الطقس المختلفة كأشعة الشمس الحارة، وعدم العناية اللازمة به الى جانب أسباب صحية ونفسية وغيرها.. ولكن، يمكن استعادة رونق الشعر وصحته من خلال تطبيق سيروم يغذيه ويبعث الحيوية بين خصلات الشعر.

تعرفي  معنا على كيفية عمل سيروم لعلاج الشعر التالف في المنزل:

سيروم الزيوت الطبيعية

سيروم علاج الشعر التالف يختلف بقوامه عن أنواع الأخرى من سيروم الشعر ، وبالتالي، فإنه يتميز بقوام أكثر كثافة ولزوجة. امزجي في وعاء مقدار 30 ملل من زيت الأفوكادو والأركان، و10 ملل من زيت كل من الروزماري العطريّ والخروع واخلطي المكونات جيدًا حتى تتجانس. ضعي السيروم في عبوة واستخدمي بضعة نقاط منه على كامل الشعر بعد غسله أولاً. كرري الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع للحصول على نتائج ملموسة.

سيروم الألوفيرا

امزجي مقدار ربع فنجان من جل الألوفيرا السائل وأضيفي اليه كمية متساوية من ماء الورد الطبيعيّ وملعقتيّن كبيرتيّن من زيت شجرة الشاي واللوز. ضعي المزيج في علبة بخاخ واستخدامي على الشعر المبلل بعد الاستحمام مع التركيز على الاطراف وتدليك خصلات الشعر بشكل جيد. تساعد هذه الوصفة ايضا على فك التشابكات في الشعر ومنحه اللمعان.

سيروم زيت جوز الهند

يعمل هذا السيروم على ترميم شعرك التالف وتقويته. قومي بتسخين ملعقتين من زيت جوز الهند، مع بعض أوراق الحناء والجوافة حتى يصبح لون الزيت داكن اللون. صفي المزيج واتركيه يبرد، وأضيفي اليه 4 ملاعق من خلاصة الصبار أو جل الالوفيرا، و3 ملاعق من زيت الجوجوبا، و3 كبسولات فيتامين  E، و4 قطرات من زيت اللافندر. عبئي الخليط في زجاجة سبراي فارغة واستعملي كمية صغيرة منه على شعرك المبلل مرتين في الأسبوع على الأقل.