كيفية تنظيف فروة الرأس من الرواسب والقشرة

تعلمي كيفية تنظيف فروة الرأس من الرواسب والقشرة لكي تتركي المجال لفروة رأسك بالتنفس لأنهك بهذه الطريقة فقط ستحصلين على فروة صحية وشعر قوي. اتبعي هذه النصائح الذي سنقدمها لك ولاحظي الفرق على فروة رأسك.

كيفية تنظيف فروة الرأس من الرواسب والقشرة

الاستحمام بالماء الساخن

معظم الفتيات يفضلن الاستحمام بالماء الساخن، إلا أنهن لا يعلمن أن درجة الحرارة المرتفعة ستفتح مسام الرأس بطريقة مبالغ فيها مما يسبب تساقط الشعر ، لذا ننصحك بغسل شعرك بالماء الدافئ وتدليك فروة الرأس برفق. وقبل الانتهاء، استخدمي ماء الباردة لتغلقي المسامات.

تنظيف فروة الرأس

أثناء الاستحمام، اهتمي بفرك فروة رأسك جيداً وبلطف. كل ما عليكي فعله هو التأكد من أنك أزلتي كل بقايا الشامبو عن فروة رأسك لأنها إذا لم تُزل ستسد المسامات وتسبب في ظهور القشرة.

تمشيط الشعر

تأكدي قبل تمشيط الشعر بأن الأداة المستعملة كالمشط نظيفة تماماً. فتمشيط الشعر يؤدي

إلى تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يحفز بصيلات الشعر لنمو خصلاته ، كما يعمل على توزيع زيوت الرأس الطبيعية على خصلات الشعر مما يؤدي إلى ترطيب وتنعيم الشعر .

علاج فروة الرأس بالخل

أسهل طريقة يمكن أن تتبعيها في تنظيف فروة رأسك هي مسحها بخل التفاح لأنه سيقلل من ظهور القشرة بشكل ملحوظ ويخلصك من الأوساخ العالقة والبثور التي قد تصيب فروة الرأس نتيجة للزيوت الزائدة بفروة الرأس مع تراكم البكتيريا والأتربة.