خلطات ديتوكس للعناية بصحة الشعر

خلطات ديتوكس للعناية بصحة الشعر تساعد على تعزيز جمال شعرك وتكثيف نموه من خلال عملية تنظيفه العميق ما يسمح لفروة الرأس بالتنفّس بشكل أفضل، ويخلص الشعر من الشوائب المتراكمة عليه، ما يمنح الشعر مظهراً صحياً وجذاباً.

تعرفي معنا على أبرز خلطات الديتوكس للعناية بصحة الشعر:

ديتوكس زيت الزيتون والصودا

يحتاج شعرك كل فترة الى التنظيف العميق الذي يمكن تطبيقه من خلال وصفات الديتوكس للتخلص من الجلد الميت و السموم المتراكمة في فروة الرأس والتي تمنع نموه بشكل صحي. قومي بخلط ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ونصف كوب من عصير البطاطس. تُمزج المكونات جيداً ثم تُطبق على فروة الرأس مع التدليك الذي يساعد على تفتيح المسام، ثم يُغطى الشعر بقبعة نايلون، لمدة 20 دقيقة، و يُشطف بعدها بالبلسم والماء.

ديتوكس الخل للشعر

تزيل هذه الوصفة المعوقات التي تمنع شعرك من النمو، مثل الإفرازات الدهنية، وتعمل على منح الشعر اللمعان. أضيفي ملعقتين من خل التفاح الى كوب من الماء واستعمليه لغسل شعرك مع التدليك اللطيف لفروة الرأس، ومن ثم اتركيه لمدّة 3 دقائق قبل غسله بالماء والبلسم لإزالة رائحة الخل. يعمل الخل على تنظيف فروة الرأس من الدهون والرواسب لغناه بالأحماض المطهرة.

ديتوكس زيت شجرة الشاي

يعتبر زيت شجرة الشاي مطهر طبيعي للشعر ويعمل على تنظيف فروة الرأس والقضاء على الميكروبات والتخلص من قشرة الشعر، ما يعزز من صحة الشعر ويساعد على نموه وتكثيفه. قومي اولاً بغلي بضع ورقات من الجوافة في كوب من الماء، اتركي المزيج ليبرد وأضيفي اليه نحو 4 نقاط من زيت شجرة الشاي ودلكي الشعر به لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالبلسم والماء.

استخدمي احدى هذه الوصفات مرتين فقط بالشهر، ولا تنسي بأن تجربي القليل منها على جزء من فروة رأسك لمعرفة ما إذا كنت تعانين تحسسا على إحدى المواد.