فوائد ماسك الجزر للشعر

هل سمعتي من قبل عن فوائد ماسك الجزر للشعر؟ لا نستغرب ذلك لأن الجزر هو مكون غريب أو قليل الاستخدام في الخلطات الطبيعية الجمالية، إلا أنه يقدم الكثير من الفوائد لشعرك وسنعرفك عليها الآن.

فوائد ماسك الجزر للشعر

فوائد الجزر للشعر

يعمل الجزر على تحفيز نمو الشعر ويحاول منع ظهور الشيب المبكر لأنه يحسن الدورة الدموية في قشرة الرأس وذلك لوجود فيتامين C، وE. بالإضافة إلى ذلك، يساعد الجزر في التقليل من تساقط الشعر، وجعله أقوى، وأطول، وأكثر لمعاناً وكثافةً، وذلك لأنه يزود الشعر بالفيتامينات اللازمة لذلك.

ماسك الجزر واللبن

اسلقي حبة جزر واهرسيها ثم اخلطيها مع ملعقة كبيرة من اللبن الرائب أو الزبادي. امزجي المكونين جيداً حتى يتجانسان ثم ضعي الماسك على شعرك ودلكي به فروة الرأس وغليفه بقبعة بلاستيكية.

اتركي الماسك لمدة ساعة قبل أن تشطفي شعرك بالشامبو الخاص بك، ثم ضعي القليل من زيت الزيتون للحصول على نتيجة أكثر روعة. مع تكرير هذه الخلطة مرتين في الأسبوع ستتمتعي بشعر أكثر إشعاعًا.

قناع الجزر والبيض

اهرسي جزرة مسلوقة واخلطيها مع صفار بيضة إلى أن تتجانس المكونات. بعض ذلك ضعي الخليط على شعرك ودلكي فروتك به، ثم ضعي غطاءً بلاستيكيًّا على شعرك، تماماً مثلما فعلتي فالخلطة السابقة. اتركي شعرك من ساعة تقريباً قبل أن تشطفيه. وننحصك بتكرير الماسك أسبوعياً لتحصلي على نتيجة.