مصفف الشعر روسانو فيريتي لـ "هي": الطريقة الوحيدة لحماية الشعر هي استشارة مختصّ

مايا صباح Maya Sabbah

يتكلّم عن الشعر كما لو أنه تحفة فنية، إنه "العنصر الذي يجب أن نهتم به ونراعيه ونحترمه"، هي العبارة التي يصف بها مصفف الشعر الإيطالي المبدع "روسانو فيريتي" Rossano Ferrettiالشعر وأهميته بالتعاون مع شركة "ويلا" Wella لتطوير مفهوم جديد لتدريب مصففي الشعر.

روسانو الذي وُلد لهذه المهنة بحسب قوله هو اليوم متواجد في دبي، وعبر صالونه الخاص في منطقة الجميرا يُطلع السيدات على تقنيته الفريدة في قصّ الشعر والطريقة الصحيحة والمناسبة للعناية به، كما يشاركنا تجربة تعيينه سفيرا لعلامة "كوتي" الجمالية Coty Professional Beauty.

  • أخبرنا أكثر عن التعاون مع Coty Professional Beauty؟

أنا وCoty نتشارك الرؤية ذاتها، إنهم يدعمون هذه المؤسسة في كل أنحاء العالم، رسالتهم الوحيدة هو الاحتفال بالجمال مع احترام اختلاف الجمال عبر العالم، وهذا ما أفعله منذ صغري.

 سافرت إلى الهند وإلى آسيا وإلى أمريكا الجنوبية في عمر الـ 19 من دون أي مال فقط بهدف فهم الشعر وتأثره بالثقافات والطقوس والمناخات، وفهمت معنى قص الشعر، وما يناسب الشعر بالفعل دون تلفه. إني أستمع إلى ما يريد الشعر، إلى ما يناسبه، فحاجتي لم تكن في تغيير تقنية قص، بل في إضافة أسلوب جديد في احترام الشعر وتقديره.

  • ما مفهومك لقص الشعر؟

قص الشعر أسلوب في احترامه وفي رؤية متطلباته للحفاظ عليه.

  • أخبرنا أكثر عن تقنيتك "ذا ميتودو" The Metodo في قص الشعر وكم من الوقت استغرقت حتى ابتكرتها؟

20 عاما وأنا أحاول فهم الشعر حتى وصلت إلى هذا الابتكار. إنني لا أفرض تقنية على الشعر، بل أجاريه وأرى ما يحتاج إليه وأرقص على أنغامه. قص الشعر مدرسة بحد ذاتها، فمنذ أن كنت في الـ 14 إلى الـ 34 كنت في طور الاستكشاف، أما بعد ذلك فأنا في مرحلة التطوير. تقنيات قص الشعر تختلف وتتبدل مع الوقت والزمن وتتطور. ولست أنا من أقرر كيفية هذا التطور وطريقته، بل أنتِ وغيرك من السيدات هن من يلهمنني في عملية تطوير أدائي.

  • ما رسالتك للعناية بالشعر؟

جئت إلى هنا لتثقيف الناس حول أهمية الشعر والعناية به وكيفية العناية بالطرق الصحيحة. الشعر المثالي والصحي بحاجة إلى نظام غذائي كالجسم والبشرة، وهو يرتكز على هذه العناصر الأساسية:

الشامبو هو المفتاح الأساسي، ثم الماسك  والزيت لتغذية الشعر، ثم السيروم لحماية الشعر.

  • ما الطريقة الأنسب لحماية الشعر؟

الطريقة الوحيدة الأصح لعناية الشعر تأتي من خلال استشارة اختصاصي محترف، إذ إن كل سيدة تختلف عن غيرها. لا أحبّ التعميم لأن كل سيدة فريدة ومختلفة.