طرق استخدام فيتامين سي للشعر

تعرفي على طرق استخدام فيتامين سي للشعر لأن فوائده العديدة ستذلهك، لذا لا تضيعي هذه  الفرصة لإفادة شعرك. فبهذه الخلطات والطرق سنوفر لك بدائل لتجرتبتها بدلاً من قصد الصالونات، وتعريض الشعر للمواد الكيماوية الضارة.

طرق استخدام فيتامين سي للشعر

فوائد فيتامين سي للشعر  

فيتامين سي سيحسن من نمو شعرك لأنه غني بخصائص مضادات الأكسدة كما أنه يحارب البكتيريا المتراكمة على فروة الرأس، بالتالي يعزز نمو الشعر ويقلل من تساقطه. كما أن الفيتامين سي يساعد على تحسين الدورة الدموية في فرة الرأس فيقوي بصيلات الشعر.

ولأن الفيتامين سي لديه خصائص حمضية قوية، يمكنك أن تضيفيه على الشامبو لأنه سيزيل جميع المعادن والمركبات العضوية العالقة على الشعر والتي تعطي اللون الباهت للشعر، فيحافظ على لونه الطبيعي ويمنحه اللمعان.

ماسك الفيتامين سي للشعر

لتزيل الصبغة عن شعرك، ضعي في وعاء كمية قليلة من الشامبو وقرصين من فوار الفيتامين سي ثم اخلطيهما جيداً. بعد ذلك، ادهن المزيج على شعرك من جذوره حتى أطرافه واتركيه لمدة ساعة تقريبا قبل أن تغسليه بالمياه الفاترة.

ماسك تكثيف الشعر

لتحصل على شعر كثيف، اطحن قرصين من الفيتامين سي الفوار واخلطيها مع عصير أريع حبات من ليمون الحامض. بعد ذلك، أضيف أربع ملاعق كبيرة من زيت اللوز المر وملعقتين كبيرتين من كريم الجليسوليد الأحمر واخلطي المكونات جيداً. أخيراً، افرك شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة نصف ساعة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة.