مرطب زبدة الشيا مع زيت السمسم للشعر

مرطب زبدة الشيا مع زيت السمسم للعناية بشعر العروس قبل الزفاف

الشعر الصحي والناعم حلم كل فتاة لانه يضفي عليها مزيدا من الجمال والانوثة خصوصا في يوم زفافها. هذا الشعر لن تحصلي عليه عزيزتي العروس من دون الاعتناء به خصوصا لناحية ترطيبه بالخلطات الطبيعية بعيدا عن المستحضرات التي نجدها في الصيدليات. 


ومن أهم هذه الخلطات مرطب زبدة الشيا مع زيت السمسم الذي يجعل شعرك جذابا ورائعا. 

الطريقة الاولى

قومي بتسخين 4 ملاعق صغيرة من زبدة الشيا واضيفي لها ملعقة صغيرة من زيت السمسم، ومثلها من زيت الزيتون، وزيت الخروع. اخلطي المكونات جيدا، ثم ضعي الخليط على شعرك النظيف بعد تجفيفه جيدا، لمدة ساعة. بعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو ثم اعملي له حمام زيت. 

الطريقة الثانية

هذه الطريقة سهلة جدا. فقط سخني ملعقتين من زيت السمسم ثم اضيفي ملعقة صغيرة من زبدة الشيا واخلطي المكونات جيدا. ادهني فروة رأسك بهذا الخليط ودلكيها بطريقة دائرية من فروة الرأس الى اسفل الرقبة، ثم ادهني شعرك من الجذور الى الاطراف وغطيه بفوطة مبللة بالماء الدافئ لمدة نصف ساعة قبل ان تغسليه بالشامبو. 

الطريقة الثالثة

اخلطي ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع ملعقة كبيرة من زيت السمسم ومثلها من زيت جوز الهند. قومي بتذويب زبدة الشيا اولا ثم اخلطي معها باقي المكونات واتركي الخليط ليبرد. بعد ذلك ادهني شعرك به واتركيه لمدة ساعتين قبل ان تغسليه بالشامبو. طبقي هذه الخلطة 3 مرات اسبوعيا على مدى شهر لتحصلي على نتائج رائعة. 

فوائد زيت السمسم وزبدة الشيا

فوائد زيت السمسم للشعر كثيرة، لا تقتصر فقط على الترطيب العميق للشعر بل يستطيع ان يجعل لون الشعر اسودا لامعا، ويحمي فروة الرأس والشعر من اشعة الشمس، ويكافح البكتيريا والفطريات في الشعر ويمنع الالتهابات ويعالج تقصف الشعر وتكسره ويكثف الشعر، ويمنحك فروة رأس صحية وشعر جذاب صحي ولامع. 


اما فوائد زبدة الشيا الغنية بفيتامين أ وفيتامين ج فكثيرة جدا كونها تحتوي ايضا على مواد مضادة للأكسدة. هذه الزبدة تستطيع ان ترطب الشعر وتنظفه وتكافح الالتهابات الجلدية في فروة الرأس. 


لذلك لا تترددي ابدا عزيزتي العروس بالاستفادة من مرطب زبدة الشيا مع زيت السمسم للعناية بشعرك قبل الزفاف.