خلطات طبيعية للاهتمام بالشعر الجاف وإعادة ترطيبه

الشعر الجاف مشكلة تعاني منها الكثيرات في المنطقة العربية، لكن من السهل حل هذه المشكلة عبر استخدام الخلطات الطبيعية التي تساعد على منح الشعر الترطيب العميق جراء غناها بمواد وفيتيامينات تعمل على تليين مظهره وتمليسه اضافة الى تغذيته ومنحه مظهرا صحياً.

اليك من "هي" خلطات طبيعية للاهتمام بالشعر الجاف وإعادة ترطيبه:  

خلطة صفار البيض للشعر الجاف

تتميز هذه الخلطة بغناها بمجموعة من العناصر الطبيعية التي تعالج جفاف الشعر وتمنحه ليونة ومظهر رطبا.اخلطي 2 من صفار البيض مع 3 ملاعق طعام من زيت السمسم ثم افردي المزيج على فروة رأسك فقط بعدها لفي شعرك بقبعة بلاستيكية لمدة 40 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ مع الشامبو. كرري الوصفة مرتين في الاسبوع.

خلطة الزيوت للشعر الجاف

يمكنك مزج عدة زيوت طبيعية تتميز بغناها بالاوميغا 3  وفيتامين هـ والاحماض الدهنية والتي تعالج مشاكل الشعر الجاف وتعمل على ترطيبه. امزجي كمية متساوية من زيت جوز الهند، زيت الأفوكادو، زيت الأركان، زيت أملا، وادهني شعرك بالمزيح بدءا من فروة الرأس وصولا لنهايات الشعر واتركيه لفترة 30 دقيقة قبل ازالته بالماء والشامبو المناسب.

حليب جوز الهند للشعر الجاف

عالجي جفاف الشعر وخشونته عبر استخدام حليب جوز الهند كبلسم لشعرك عن طريق دهن كامل الشعر به وتركه لفترة 15 دقيقة من ثم شطفه بالماء. تعمل هذه الوصفة ايضا على تنعيم الشعر وتسهيل تمشيطه وترطيبه.

خلطة الباميا مع جل الكتان

تتميز هذه الخلطة بمفعولها الرائع في ترطيب الشعر الجاف والخشن واكسابه مظهرا صحيا مشرقا وملساً. قومي بتقطيع نحو قبضة يد من الباميا إلى اجزاء صغيرة ومن ثم إغليها في الماء مع ملعقة من بذور الكتان الى ان يتحول مائها الى مزيج دبق. يترك المزيج ليبرد ومن ثم يصفى ويستخدم الماء كماسك على الشعر لفترة 15 دقيقة.

طبقي هذه الوصفات الطبيعية، وتخلصي من جفاف شعرك وأعيدي الرطوبة اليه.