طريقة استخدام الغاسول المغربي للشعر الجاف

 الغاسول المغربي او ما يعرف بـ "الطمي المغربي" يتميز بغناه بالأملاح المعدنية، وهو عبارة عن مادة طينية لزجة تستعمل في عالم الجمال للبشرة والشعر والجسم، ومن إحدى استعمالاته تنعيم الشعر الجاف وتنظفيه ومنحه اللمعان.

فكيف يمكننا استخدام الغاسول المغربي للشعر الجاف؟

بداية، يتم شراء الغاسول المغربي من محال العطارة او مراكز التجميل على شكل قطع رقيقة ومقطعة، ثم نقوم بنقع كمية كافية منه في ضعفين من الماء الدافئ لبضع دقائق داخل وعاء، الى أن يتفتت ويتحول إلى تركيبة لزجة ومتماسكة كالمعجون، ثم نضيف إليه أحد الزيوت الطبيعية المرطبة للشعر مثل زيت الجوجوبا او جوز الهند او زيت الزيتون، ونخلط المزيج جيدا.

الغاسول المغربي للشعر

بعدها، نقوم بفرد الخليط على كامل الشعر المبلل بالماء، بدءا من فروة الرأس وصولاً الى الأطراف، ويمكن تقسيم الشعر الى أجزاء لتأمين تغطية متساوية للشعر بالمزيج، ونتركه لفترة ربع ساعة قبل شطف الشعر بالماء الفاتر.

ويمكن إضافة مجموعة من الأعشاب الطبيعية ذات الروائح العطرة  على المزيج مثل الخزامى والريحان والورد والقرنفل لتعطير الشعر الجاف في نفس الوقت خلال موسم الصيف.

تساعد خلطة الغاسول المغربي على تنعيم الشعر الجاف بشكل رائع وتليينه وتغذيته، كما أنها تنظف الشعر من الشوائب والأوساخ، ومن المستحسن تكرارها مرة  الى مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة سريعة.