5 طرق لترطيب الشعر الكيرلي

نقدم لك 5 طرق لترطيب الشعر الكيرلي في المنزل باستخدام مكونات طبيعية متوفرة لدى معظم الفتيات. فالشعر الكيرلي بحاجة إلى اهتمام وعناية حتى يُظهرك بطريقة جذابة ومنعشة، لذا اختاري ما يناسبك من هذه المكونات طبقيها على شعرك لتنعمي بشعر صحي وحيوي.

5 طرق لترطيب الشعر الكيرلي

ماسك الأفوكادو

اهرسي كميات متساوية من الموز والأفوكادو ثم أضيفي نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز. وبعد خلط المكونات جيداً، دلكي فروة رأسك بالماسك وادهني به شعرك ثم اتركيه لمدة عشرين دقيقة قبل أن تغسليه بالشامبو. كرري الماسك مرتين أسبوعياً حتى تحصلي على شعر كيرلي رطب وسهل التسريح.

زيت الأفوكادو

من المعروف عن زيت الأفوكادو قدرته على تقوية بصيلات الشعر وترطيبها بشكل كبير لأنه غني بالأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن. فكل ما عليكي فعله هو مزجه مع زيتك المفضل ثم وزعيه على الشعر.

ماسك حليب جوز الهند

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع مع ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند، ووزعي الخليط على كامل شعرك.

 بعد ذلك غطي شعرك بقبعة بلاستيكية واتركيه لمدة عشرين دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء البارد. فهذه الوصفة تعمل على تعزيز نمو وتقوية الشعر التالف، وترطيب الشعر المجعد.

زيت جوز الهند

يُعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت المرطبة لجميع أنواع الشعر بما فيها الشعر المجعد، كما أن استخدامه يساعد على تنعيم الشعر.

ماسك العسل والقشطة

امزجي ملعقة كبيرة من زيت اللوز والعسل والقشطة، ثم طبقي الماسك على الشعرك بالكامل واتركيه لمدة نصف ساعة فبل أن تغسليه بالشامبو جيداً.