نصائح عند وضع الحناء على الشعر

بالنسبة للكثير من النساء، تستبدل الحناء صبغة الشعر لكونها صبغة طبيعية لا تؤذي الشعر أبداً وتمنحه لمعان وجاذبية وصحة أفضل. إذا أردت تجربة وضع الحناء على شعرك، ضعيها بالطريقة الصحيحة واتبعي النصائح التالية لأجمل النتائج.

فوائد وضع الحناء على للشعر:

تساعد الحناء في القضاء على قشرة الشعر بطريقة طبيعية، كما أنها تخفف التهابات فروة الرأس التي قد تسببها البكتيريا أو الفطريات، وتحمي الشعر من القمل أيضاً. إلى جانب ذلك، تخلص الحناء فروة الرأس من الدهون الزائدة، وتقلل من إفرازات العرق.

ومن ناحية جمالية، تعد الحناء من المواد الطبيعية المغذية للشعر وتعمل على تقويته والحد من تقصفه وتساقطه، بالإضافة إلى أنها تزيد من كثافته بشكل عام. إذا أردت صبغ الشعر بشكل طبيعي بدون أي مواد كيميائية، تعتبر الحناء أفضل وسيلة لهذا الأمر دون التعرض لأي ضرر، وذلك لاحتوائها على مواد طبيعية ملونة، وتعادل درجة حموضة فروة الرأس وتمنع ظهور الشعر الأبيض أو الرمادي.

نصائح عند وضع الحناء على الشعر:

  • استخدمي الأدوات المصنوعة من الزجاج أو الخشب عند تحضير خلطة الحناء بدلاً من الأدوات المعدنية، حتى لا تتفاعل المعادن المكونة مع الحناء وتؤثر على النتائج واللون المطلوب.
  • اغسلي شعرك جيداً وتأكدي من نظافته قبل وضع الحناء عليه حتى تحصلي على شعر صحي للغاية وتكون النتائج باللون المطلوب.
  • لا تتركي الحناء على الشعر أكثر من 4 إلى 6 ساعات حتى لا تجف الحناء على الشعر أكثر من اللازم، فقد يتعرض الشعر إلى التقصف جراء جفاف الحناء عليه.
  • اغسلي الشعر تحت ماء جاري مع تدليك فروة الرأس جيداً للتخلص من آثار الحناء، ولا تستخدمي الشامبو أثناء غسيل الشعر من الحناء واكتفي فقط بغسله بالبلسم.
  • احرصي على إزالة آثار الحناء على اليدين أو الوجه أو الملابس فوراً، لأنها صبغة طبيعية وصعب إزالتها للغاية فيما بعد.
  • إذا كان شعرك مصبوغ بمواد كيميائية في السابق، لا تضعي الحناء على شعرك قبل التخلص من الصبغة وإلا ستحصلين على نتائج غير مرغوب بها.
  • ثبتي لون الحناء على الشعر لفترات أطول من خلال غلي قشور البرتقال والليمون مع الماء الساخن المستخدم في العجن.