علاج تساقط الشعر بعد البروتين

علاج الشعر بالبروتين تقنية انتشرت بشكل واسع في الفترة الأخيرة لفرد الشعر المجعد والخشن ومنحه ظهرا مالسا وصحيا واعادة الحيوية له ومعالجة تلفه، ويعد البروتين تطورا لتقنية الكيراتين، لكن هذا العلاج لا يخلو من الاضرار التي يسببها للشعر ومن بينها تساقطه.

فما هي طرق علاج تساقط الشعر بعد البروتين؟

نظام غذائي صحي

لا بد من اتباع بعض الخطوات لمنع تساقط الشعر بعد تطبيق تقنية البروتين عليه، ومن اهمها تغذية الشعر من الداخل من خلال تأمين العناصر والفيتامينات التي تقوي البصيلات وتغذيها. وينصح خبراء الجمال بتناول مُكمِّلات البيوتين، وهي أحد أنواع فيتامين B المهمة لصحة الشعر، لكن عليك استشارة طبيبك لأخذ الجرعة المناسبة منها. كما يجب الحرص على ان يتضمن نظامك الغذائي اطعمة غنية بالبروتين والاوميغا 3 مثل السمك والمُكسرات بأنواعها والخضروات الورقية.

ترطيب الشعر بعد الاستحمام

احرصي على ترطيب الشعر بعد الاستحمام للحفاظ على ليونته ورطوبته ولحمايته كذلك من عوامل الطقس الخارجية وخصوصا اشعة الشمس التي قد تسبب بجفافه وهيشانه. واختاري كريم مرطب غني بالزيوت الطبيعية وادهني به كامل الشعر بدءا من منطقة جذور الشعر وصولا الى الاطراف.

تغذية الشعر بالوصفات الطبيعية

استخدمي الوصفات الطبيعية مرة في الاسبوع على الشعر لعلاج مشكلة تساقطه بعد البروتين. ادهني الشعر بمزيج زيت جوز الهند مع زيت السمسم ثم لفي الشعر بمنشفة دافئة لفترة نصف ساعة، بعدها يغسل بالماء الفاتر والشامبو. تعمل هذه الوصفة على تغذية الشعر بعمق وتحافظ على رطوبته من الداخل.

يمكنك ايضا تطبيق خلطة زبدة الشيا مع زيت الزيتون لفترة نصف ساعة على كامل الشعر، كذلك يعد الحليب من الوصفات التي تحد من تساقط الشعر بعد البروتين لغناه بخصائص مرطبة ومغذية. بللي شعرك بالحليب وارتدي قبعة بلاستيكية لفترة 30- 45 دقيقة، ثم اشطفي الشعر بالشامبو.