نصائح لتنعيم الشعر الجاف قبل يوم الحب

هل بدأت استعدادتك ليوم الحب للظهور بأفضل اطلالة الا انك تعانين من هيشان شعرك الجاف وترغبين بتنعيمه قبل حلول هذه المناسبة بعد ايام قليلة؟، اذا، لا تقلقي فهناك عدة طريق طبيعية للحصول على شعر ناعم ذات مظهر رطب ومالس وحيوي.

الشامبو والبلسم المناسب

الخطوة الاولى لتنعيم الشعر الجاف تتمثل من خلال اختيار شامبو وبلسم مناسب لطبيعة شعرك وتجنبي استخدام الماء الساخن عند غسل الشعر لأنه يضاعف من جفافه وهيشانه.

وصفة زيت البابونج

يعتبر زيت البابونج ذات مفعول رائع في ترطيب وتنعيم الشعر الجاف. ادهني شعرك بدءا من الجذور وصولا الى الاطراف بكمية كافية من هذا الزيت، واتركيه لفترة 3 ساعات على الاقل او  خلال النوم من ثم اغسلي الشعر بالشامبو. بنصف ساعة.

وصفة جل بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على زيوت ومواد رائعة لتنعيم مظهر الشعر الجاف وتغذيته وتنشيط بصيلات الشعر. ولكي تستفيدي من مستخلص هذه البذور، قومي بغلي حوالي ملعقة طعام من بذور الكتان في كوبين من الماء الى ان يتكون لديك مزيج لزج يشبه "الجل" في قوامه. صفي المزيج وامزجيه مع ملعقة من زيت السمسم وادهني الشعر بكامله واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالشامبو المناسب. كرري الوصفة مرتين في الاسبوع.

وصفة المايونيز للشعر الجاف

يحتوي المايونيز على الزيوت والبيض اللذان يفيدان في تنعيم الشعر الجاف وترطيبه. افردي حوالي مقدار فنجان من المايونيز بدءا من فروة رأسك الى نهايته ثم لفي الشعر وارتدي قبعة نايلون لمدة ساعة، بعدها اشطفي الشعر بالماء الدافئ والشامبو.