طريقة الحناء لتكثيف الشعر

استخدمي وصفات الحناء لتكثيف الشعر

استخدمي وصفات الحناء لتكثيف الشعر

الحناء تقوي بصيلات الشعر

الحناء تقوي بصيلات الشعر

كثفي من شعرك الخفيف بالحناء

كثفي من شعرك الخفيف بالحناء

الحناء تحتوي على مواد طبيعية مغذية للشعر

الحناء تحتوي على مواد طبيعية مغذية للشعر

احصلي على شعر غزير بوصفات الحناء

احصلي على شعر غزير بوصفات الحناء

فوائد الحناء لا تنحصر فقط في تلوين الشعر وتغطية الشعر الأبيض منه، انما تتميز بفعالية اخرى وهي تكثيف الشعر وتغذيته ومنع تساقطه حيث كانت تستخدم النساء وصفات الحنة منذ القدم للحصول على شعر قوي وصحي وخال من القشرة .

طريقة الحناء لتكثيف الشعر

تتعدد طرق استخدام الحناء لتكثيف الشعر الخفيف وتقويته، لكن عليك بداية ان تختاري النوعية الجيدة منها حيث ان المقلّدة منها تؤذي شعرك وتجعله يتساقط بشكل سريع وتسبب ضررا له.

وصفة الحناء مع الحلبة

تتميز هذه الوصفة بفعاليتها في تكثيف الشعر وتقوية بصيلاته خلال فترة قصيرة. اخلطي مقدار نصف كوب من مسحوق الحناء، مع نصف كوب من بذور الحلبة المطحونة، واتركي الخليط يتفاعل مع بعضه لمدة نصف ساعة، ثم افردي الخليط على كامل الشعر بدءا من الجذور وصولا الى الاطراف واتركيه لمدّة ساعتين على الاقل الى ثلاث ساعات، بعدها اشطفيه باستعمال الماء ثمّ الشامبو والبلسم. كرّري الوصفة مرة في الاسبوع أسبوعياً لتحصلي على نتيجة مرضية.

وصفة الحناء مع الاعشاب

قومي بنقع حوالي ملعقة من عشبة اكليل الجبل في كوب ماء مغلي، واضيفي للكوب ملعقة من الزعتر البري والبابونج واتركي المزيج يتخمر لفترة 10 دقائق. صفي محلول الاعشاب واخلطيه مع مقدار نصف كوب من مسحوق الحناء ليتكّون لديك عجينة تشبه الكريم ثم إفردي المزيج على فروة الرأس والشعر بكامله مع التدليك الخفيف وغطي الشعر بقبعة بلاستيكية قبل ازالته بالطريقة السابقة.  

وصفة الحناء بالزبادي

طريقة اخرى يمكنك استخدام الحناء فيها لتكثيف الشعر. امزجي مقدار نصف كوب من الزبادي مع كمية متساوية من مسحوق الحناء. طبقي الماسك على شعرك كامل شعرك ثمّ غطيه باستخدام القبعة البلاستيكية واتركيه لفترة ساعة الى ساعتين ثم اشطفيه بالطريقة السابقة.

ونود الاشارة الى ان الحناء يزيد من جفاف الشعر لذا، عليك ترطيبه عبر الزيوت الطبيعية كل اسبوع مرة للحفاظ على ليونته ونعومته.