5 وصفات منزلية لعلاج قشرة الشعر

تتعدد اسباب ظهور القشرة في الرأس ومن ابرزها الإفرازات الدهنية الكثيفة في الشعر او جراء خلل ما في هرمونات الجسم اضافة الى نظام غذائي غير صحي وغيرها من الاسباب، لكن يمكن علاج قشرة الشعر من خلال الوصفات الطبيعية التي تنظف الشعر بشكل فعال وتعيد التوازن الى فروة الرأس.

وصفة الليمون للقشرة

الليمون له قدرة فائقة في ازالة القشرة في فروة الرأس. امزجي حوالي ربع كوب صغير من عصير الليمون مع ملعقة من الملح ونصف كوب من الماء. اسكبي المزيج على فروة الرأس مع التدليك لمدة دقائق جيدا من ثم اشطفي شعرك بالماء. هذه الوصقة لن تخلصك فقط من القشرة بل تمنح شعرك اللمعان والصحة.

زيت الزيتون لعلاج القشرة

العديد من الدراسات اثبتت مفعول زيت الزيتون في القضاء على قشرة الشعر حيث يعمل على إعادة التوازن لفروة الرأس وتغذيتها بالطريقة الصحيحة. قومي بتدلك فروة الرأس بكمية مناسبة من زيت الزيتون ثم لفي الشعر بفوطة دافئة لفترة ساعة على الاقل ويغسل الشعر بعدها بالشامبو. كرري الوصفة مرتين في الاسبوع.

وصفة خل التفاح للقشرة

امزجي ربع كوب صغير من خل التفاح مع كوب من الماء داخل زجاجة رذاذ وبللي فروة رأسك بالمحلول مع التدليك بلطف، اتركي الوصفة لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل غسل شعرك بالشامبو المناسب. كرري الوصفة مرة اسبوعيا وقولي وداعا للقشرة.

الشاي الاسود علاج قشرة الرأس

يحتوي الشاي الأسود على حمض التانيك الذي يساعد في علاج الافرازات الدهنية في فروة الرأس اضافة الى احتوائه على مركبات تلطّف فروة الرأس وتعالج مشكلة القشرة. دلكي فروة الرأس بمحلول الشاي الاسود البارد لعدة دقائق من ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر. كرري الوصفة مرتين في الاسبوع ولاحظي النتائج بنفسك.

وصفة الزعتر للقشرة

تتميز عشبة الزعتر بخصائصها العلاجية والمطهرة لذا فهي تساعد في التخلص من القشرة وتساقط الشعر في آن واحد. لذا، انقعي ملعقتين من الزعتر المجفف في كوبين من الماء المغلي. صفي المزيج واتركيه يبرد ثم بللي فروة الرأس به لمدة 5 دقائق مع التدليك. استخدمي الوصفة مع كل استحمام.