طريقة عمل سيروم لتنعيم الشعر

أصبح بإمكانك الآن ادخال مواد طبيعية موجودة في المنزل في روتين العناية بشعرك. ونحن اليوم سنقدم لك طريقة عمل سيروم لتنعيم الشعر. فإن كنت لا تملكين المنتج الجاهز، أصبح بإمكانك الاعتماد على مكونات منزلية كفيلة لمنح شعرك النعومة المطلوبة.

طريقة عمل سيروم لتنعيم الشعر

فوائد سيروم الشعر

يستعمل السيروم على الشعر عماًمة ليعطيه لمعة صحية وطبيعية. كما أنه يحمي الشعر من التقصف إن كان بسبب الأدوات الحرارية أو حتى العوامل الطبيعية. كما يساعد السيروم في ترطيب الشعر والحفاظ على نعومته ويحد من مظهر الشعر المنفوش.

سيروم الألو فيرا

اخلطي ملعقتين كبيرتين من جيل الألو فيرا مع ملعقة كبيرة من الماء حتى تحصلي على قوام خفيف، ثم أضيفي القليل من ماء الورد تدريجياً. اخلطي المكونات ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز والقليل من زيت شجرة الشاي. ومن ثم ضعي الخليط في بخاخ لكي تستخدميها بسهولة. بعد أن تشطفي شعرك، مرري السيروم وهو مبلل مع التركيز على أطراف الشعر. بللي يديك بالسيروم ومرريها على كامل شعرك لتتأكدي من توزيعها.

مكونات هذا السيروم لها فوائد عديد، فزيت شجرة الشاي يساعد على علاج قشرة الرأس وزيت اللوز يمنح شعرك الترطيب اللازم، خاصةً على النهايات. أما السيروم ككل، فهو يساعد السيروم على التحكم بالشعر المجعد مع تنعيم ملمسه وإزالة التشابكات. لذا، إن كنت من صاحبات الشعر الجاف والمجعد، لا تترددي باستخدام هذا السيروم الطبيعي.