نصائح مهمة قبل قص شعرك

قص الشعر خيارا ليس سهلاً على كل إمرأة تتطلع الى تجديد لوكها مواكبة للموضة او للتخلص من ملل اطلالتها الروتينية اضافة لأسباب اخرى..لكن قبل الاقدام على هذه الخطوة المهمة،عليك معرفة هذه النصائح المهمة:

التأكد نهائيا من قرارك

لا يحتاج قص الشعر سوى دقائق قليلة الا انه يتطلب أشهرا عدة لتطويله مجددًا حيث ان المعدل المتوسط لنمو الشعر هو نصف بوصة شهرياً، لذا قبل اتخاذ قرار القص عليك ان تكوني مقنتعة تماما بالتغيير كي تتجنبي أي ندم لاحقاً.

معرفة نوع شعرك

معرفة نوع شعرك يعد أمراً ضروريا لاختيار قصة الشعر حيث ان نوع الشعر يلعب دورا اساسيا في نجاح اختيار القصة الملائمة. فكل نوع شعر يختلف في التسريحات والقصات التي تناسبه. فمثلا الشعر الجاف والكيرلي لا يناسبه اطلاقا تسريحة شعر "البوب"  Bobالرائجة.

التخلص من تقصف الشعر

قومي بقص أطراف الشعر المقصف لمعرفة الطول المتبقي لشعرك، ووقتها تستطعين اختيار التسريحة التي تناسب طول شعرك.

منح الشعر وقتاً اطول

الشعر القصير قد يتطلب عناية يومية في التصفيف يفوق الشعر الطويل الذي كنت تختصرين الوقت في تصفيفه احيانا من خلال تسريحة الكعكة أو ربطه بأسلوب ذيل حصان، لكن لا يمكنك الاعتماد على هذا مع الشعر القصير.

غسل شعرك بشكل مضاعف

الشعر القصير يتحول مظهره إلى المظهر الدهني في وقت أقل من الشعر الطويل، لذا، فأنت مضطرة الى غسله بشكل مضاعف، وهنا عليك ان تسألي نفسك قبل اختيار قصة الشعر هل سيكون لديك وقتا اضافيا للعناية بشعرك القصير؟.

تسريحة شعر ملائمة لشكل الوجه

عليك معرفة اذا ما كانت تسريحة الشعر التي اخترتها تلائم شكل وجهك. فالوجه الطويل مثلا لا تلائمه تسريحة الشعر الكارية المستقيم بينما تناسب هذه القصة الوجه الدائري والمربع.