نصائح هامة للحصول على شعر صحي و جذاب مع حرارة الصيف بطرق السعوديات

من المهم تغطية الشعر و استخدام واقي شمسي

من المهم تغطية الشعر و استخدام واقي شمسي

نصائح هامة للحصول على شعر صحي و جذاب مع حرارة الصيف

نصائح هامة للحصول على شعر صحي و جذاب مع حرارة الصيف

من المهم لبس طاقية السباحة لتغطية الشعر.

من المهم لبس طاقية السباحة لتغطية الشعر.

ضرورة الابتعاد عن أدوات تجفيف الشعر.

ضرورة الابتعاد عن أدوات تجفيف الشعر.

نصائح هامة للحصول على شعر صحي و جذاب مع حرارة الصيف بطرق السعوديات، خاصة و أن شمس الصيف الحارقة، إضافة إلى الرطوبة في بعض المناطق و الجفاف في أخرى و السباحة تشكل تحدياً قاسياً لصحة و مظهر الشعر، و تعرض الشعر للتلف و التقصف و الجفاف، بينما هناك نصائح هامة تفيد في تجنب هذه المشاكل و الحصول على شعر صحي و جذاب مع حرارة الصيف.

نصائح هامة للحصول على شعر صحي و جذاب مع حرارة الصيف

- تغطية الشعر

يفضل الاستعانة بوشاح أو قبعة كبيرة لتغطية الرأس، و التي تعد من نصائح هامة لضمان وقاية الشعر من التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، و حماية فروة الرأس من الجفاف و الأضرار الناتجة عن الهواء الجاف، و كذلك حماية لون الشعر و المحافظة على ثباته لفترات أطول، و كذلك من المهم لبس طاقية السباحة أثناء السباحة لتغطية الشعر و حمايته من مياه البحر المالحة، أو مياه السباحة، التي يضاف إليها الكلور بشكل كبير.

- استخدام واقي الشمس

من أهم نصائح حماية الشعر من أضرار حرارة الصيف، وضع كريم واقٍ للشمس على الشعر قبل الخروج تحت أشعة الشمس، و خاصة عند الذهاب للسباحة، ما يساعد على حماية الشعر و المحافظة على مظهره الصحي، و يمكن استخدام واقي الشمس المعتاد للجسم على الشعر أيضًا.

- ترطيب الشعر الدائم

من الضروري زيادة ترطيب الشعر خلال فصل الصيف، و ذلك بشرب الماء بكميات كبيرة لتعويض الشعر عن الرطوبة التي يفقدها بسبب التعرق، و كذلك استخدام مرطبات الشعر باختيار النوع المناسب لطبيعة الشعر، و التي تمنع جفاف الشعر، و تسهم في ترطيب و تنعيم الشعر و حمايته من التشابك و التجعد.

- اختيار التسريحات المريحة

من أهم نصائح المحافظة على شعر صحي و جذاب اختيار تسريحات الشعر المريحة، مثل الضفائر الفضفاضة و ذيل الحصان السائب، و التي تعد أنسب التسريحات لموسم الصيف، حيث تساعد على التحكم في الشعر و حمايته من التعرض لأشعة الشمس، علما بأن التسريحات المحكمة قد تتسبب في تلف الشعر نتيجة لسحب الشعر بشدة، خاصة مع تعرضه للحرارة الشديدة و الهواء الجاف.

الحد من غسيل الشعر

يتسبب الإفراط في غسيل الشعر بالشامبو خلال فصل الصيف في انتزاع الزيوت الطبيعية من فروة الرأس، كما يجب الابتعاد عن غسل الشعر بالماء الساخن، لأن الماء الساخن يزيد من تقصف الشعر و يضعفه، و احدى نصائح الخبراء في فصل الصيف أن يتم غسل الشعر بماء بارد، فهو يساعد على منع تلف الشعر، و يفضل استخدام الشامبو الجاف على فروة الرأس و تمشيط الشعر للتخلص من الزيوت الزائدة دون الحاجة لاستخدام الشامبو يوميا.

تجنب أدوات تجفيف الشعر

من نصائح هامة للحصول على شعر صحي و جذاب ضرورة الابتعاد عن أدوات تجفيف الشعر التي تزيد من تقصفه و تزيد جفافه، و عند الحاجة لاستخدام هذه الأدوات فمن الضروري وضع البلسم، و كريم الحماية قبل استخدامها، و كذلك تجنب استخدام المواد الكيماوية كالصبغات و كريمات العناية.