خلطات طبيعية لشعر ناعم وجذاب

نقدم لك أفضل خلطات طبيعية لشعر ناعم وجذاب، فالشعر معرض للكثير من العوامل الخارجية المؤذية والطريقة الأفضل لعلاجه هي بالمواد الطبيعية. ففي المكونات المتوفرة في المنزل يوجد الكثير من الفوائد العناصر المهمة للشعر.

خلطات طبيعية لشعر ناعم وجذاب

الزيوت الطبيعي

غالباً ما تكون الزيوت الطبيعية أول ما نفكر به عند التفكير بالشعر، هذا لأن الزيوت تحتوي على الكثير من العناصر المفيدة في تنعيم وتلميع الشعر.

يمكنك أن تخلطي نوعين أو أكثر من الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز العند وزيت اللوز وزيت  الزيتون. ثم دلكي فروة رأسك بالخليط ووزعيه على كامل شعرك واتركيه لمدة خمسة وأربعين دقيقة قبل أن تحمميه.

خلطة الفواكه للشعر

اخلطي بعض حبات الموز المهروس مع الفراولة المهروسة وضيفي القليل من الحليب والعسل. امزجي المكونات جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس. ادهني الخليط على كامل شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليه بالشامبو المناسب لك.

ماسك الأفوكادو

قطعي حبة من الأفوكادو الناضجة واهرسيها جيداً أثناء إضافة القليل من زيت الزيترن. اخلطي المزيج جيداً حتى يتجانس، ثم دلكي فروة رأسك به ووزعيه على كامل الشعر.

غطي شعرك بكيس بلاستيكي وفوطة ساخنة لمدة عشرين دقيقة حتى تسمح الحرارة للزيوت و البروتين باختراق خصيلات الشعر و تغذيتها. وبعد انقضاء الوقت، اغسلي شعرك جيداً.