8 نصائح للعناية بالشعر المصبوغ باللون الأحمر

8 نصائح فقط للعناية بشعرك الأحمر

8 نصائح فقط للعناية بشعرك الأحمر

لا تعرضي شعرك للحرارة العالية بدون واقي

لا تعرضي شعرك للحرارة العالية بدون واقي

لا تكثري من غسل شعرك المصبوغ

لا تكثري من غسل شعرك المصبوغ

حافظي على شعرك المصبوغ باللون الأحمر

حافظي على شعرك المصبوغ باللون الأحمر

استمتعي بأجمل شعر أحمر مصبوغ صحي

استمتعي بأجمل شعر أحمر مصبوغ صحي

استخدمي هذه الزيوت لترطيب شعرك

استخدمي هذه الزيوت لترطيب شعرك

عادةً ما يتعرض الشعر المصبوغ للجفاف والتكسر بشكل أكبر من الشعر غير المصبوغ، وخصوصاً إذا كان لونا متعبا مثل الأحمر. إذا لم تعتنِ بشعرك المصبوغ باللون الأحمر عناية تامة، سيتلف بسرعة وسيذوب اللون أيضاً. اكتشفي معنا 8 نصائح فقط تمكنك من العناية بشعرك المصبوغ خصوصاً إذا كان لونه أحمر.

8 نصائح للعناية بالشعر المصبوغ باللون الأحمر:

  1. لا تستخدمي الشامبو بشكل معتاد. غسل شعرك يومياً سيجعل اللون الأحمر يختفي، كما أنه سيعرض شعرك للجفاف الحاد. الإجابة سهلة للغاية، اغسلي شعرك مرتين فقط أسبوعياً حتى يحافظ على زيوته الطبيعية المرطبة.
  2. أنت تريدين شعرا صحيا، مرطبا ولامعا. لكن إذا شعرت بأن عدم غسله يومياً يجعل شعرك يبدو دهنيا، استخدمي الشامبو الجاف في أي وقت. هناك الكثير من الأنواع لدى الصيدلية والسوبرماركت. اختاري المفضل لديك.
  3. مهما كنت تحبين الاستحمام بالماء الساخن، لا تضعي على شعرك الأحمر إلا الماء البارد. الماء الساخن أو حتى الدافئ يذهب اللون أسرع ويمكنك رؤية اللون الأحمر ينسحب من شعرك تلقائياً. اعتمدي الماء البارد للحفاظ على لونه وصحته.
  4. استخدمي الشامبو الخاص بالشعر المصبوغ. نعم، اختيار الشامبو الصحيح يصنع فرقا كبيرا للغاية. وكلما تستخدمين الشامبو لا تنسي البلسم من بعده، لأن الشامبو لوحده يجعل الشعر جافا وبحاجة إلى ترطيب.
  5. جربي دهن شعرك لدقائق قليلة أسبوعياً بزيت الزيتون أو حتى زيت جوز الهند. جفاف الشعر هو العامل الأكبر لذهاب اللون المصبوغ منه. تأكدي يومياً من أن شعرك مرطب وغير معرض للجفاف الذي يحصل كثيراً بعد الصبغ.
  6. إذا أردت استخدام آلات تسريح الشعر الساخنة، تأكدي من تجهيز شعرك لها مسبقاً. اعتمدي كريم حماية الشعر من الحرارة قبل وضع أي آلة ساخنة عليه. وحاولي بقدر الإمكان عدم تعريض شعرك للحرارة العالية كثيراً.
  7. احمي شعرك من الشمس، لأن حرارة الشمس أيضاً تلعب دورا مهما بتخفيف لون الشعر وجفافه. إذا كنت تتعرضين إلى الشمس كثيراً، استخدمي كريمات الشعر المرطبة والتي تحتوي على مادة الوقاية من الشمس.
  8. أخيراً، تأكدي قبل صبغ شعرك باللون الأحمر أن هذا اللون صعب للغاية، ومهما فعلت، سيذهب أسرع من الألوان السهلة مثل الأشقر والبني الفاتح وما شابه. لا تصبغيه كثيراً حتى لا يتلف، لكن جربيه، فهو لون مميز بالتأكيد!