النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

فوائد القسط الهندي للشعر الجاف و المتقصف من اسرار السعوديات

فوائد القسط الهندي للشعر الجاف والمتقصف
1 / 3
فوائد القسط الهندي للشعر الجاف والمتقصف
يحمي القسط الهندي الشعر المتقصف
2 / 3
يحمي القسط الهندي الشعر المتقصف
القسط الهندي
3 / 3
القسط الهندي

فوائد القسط الهندي للشعر الجاف و المتقصف من اسرار السعوديات، حيث أن القسط الهندي تلك النبتة الهندية التي تتكون من عيدان خشبية، تعتبر من أهم النباتات التي تستعمل في الطّب الشعبي القديم نظرا لفوائدها من الناحية الصحية و الناحية الجمالية أيضا، و التي تنعكس على صحة و جمال الشعر، بسبب فوائد القسط الهندي للشعر الجاف و المتقصف و التي تعد من اسرار السعوديات.

فوائد القسط الهندي للشعر الجاف و المتقصف

- من فوائد القسط الهندي للشعر المساهمة في التخلص من مشكلة جفاف الشعر، و ترطيب فروة الرأس الجافة ما يعيد الحيوية و الترطيب إلى الشعر الجاف، و يمنحه اللمعان و الجمال، و للحصول على أفضل ترطيب للشعر الجاف، يمكن خلط مسحوق ملعقتين من القسط الهندي مع ملعقتين من العسل، حيث تحافظ هذه الخلطة على نسبة ترطيب فروة الرأس الجافة و تجعلها أكثر صحة و حيوية.

- من فوائد القسط الهندي للشعر التخلص من التجاعيد الموجودة في الشعر، حيث يعمل القسط الهندي على فردها و تمليسها، و بالتالي سيتم الحصول على شعر أكثر نعومة و انسيابية.

- من فوائد القسط الهندي للشعر العمل على تقوية الشعر المتقصف، و حمايته، ويتم ذلك من خلال مزج القسط الهندي مع القليل من زيت جوز الهند، و تطبيقها على الشعر لمدة نصف ساعة قبل الاستحمام، للتألق بشعر جميل و مفعم بالحيوية. 

- من فوائد القسط الهندي للشعر أنه يقوم بتقوية جذور و بصيلات الشعر، حيث أن تقوية الشعر من الجذور تحميه من التساقط و تقويه حتى أطرافه، ما يساعد على نمو الشعر و تقويته، و للحصول على شعر أكثر قوة و حيوية، يفضل خلط كمية من مسحوق القسط الهندي مع زيت الزيتون، و وضعها على الرأس لمدة ثلث ساعة قبل الاستحمام.

- من فوائد القسط الهندي للشعر أنه يقلل من إفراز الزيوت و الدهون في فروة الرأس و بالتالي يتم حل مشكلة الفروة الدهنية، حيث يعد القسط الهندي هو الدواء الطبيعي الأفضل الذي يعمل على تعديل نسبة إفراز الدهون في فروة الرأس، و بالتالي الحصول على شعر غني و نظيف لا يعرف تكسر الأطراف أبدا، و ذلك من خلال خلط كمية من القسط الهندي مع القليل من الأفوكادو و زيت الزيتون، لتشكيل عجينة متماسكة و سهلة التطبيق على فروة الرأس.

- ينقي القسط الهندي فروة الرأس من البكتيريا و الفطريات، و يسهم في التخلص من القشرة في الشعر، و الحكة المرافقة لها، ما يجعلها فروة صحية و خصبة لتغذية الشعر و إبرازه بأجمل حلله.

×