10 نصائح للعناية بالشعر الخشن في الصيف

الشعر الخشن في الصيف يتطلب منك عناية فائقة به بسبب فعل الطقس الحار وأشعة الشمس القوية التي تزيد من جفافه وخشونته وهيشانه، اضافة الى ان استخدامك لبعض العادات الخاطئة في العناية بالشعر تضاعف المشكلة، لذا، نعرض لك اهم النصائح التي تعالج خشونة شعرك في موسم الصيف وتعمل على منحه نعومة ومظهرا حريريا آخاذا:

إليك من "هي" 10 نصائح للعناية بالشعر الخشن في الصيف لجعله أكثر جمالاً وجاذبية:

1- احرصي على ارتداء القبّعة في مشاويرك الصيفية الطويلة وخصوصا خلال استجمامك على البحر حيث ان تعريض خصلات الشعر بشكل مباشر لأشعّة الشمس يحرق الشعر ويؤذي البصيلات ويؤدي الى خشونته.

2- قومي باستخدام الزيوت الطبيعية المرطبة لشعرك اثناء السباحة او كريم خاص بالشعر منعا لتعرضه من أذية مياه المسبح المليئة بالكلور.

3- تجنبي غسل شعرك بالمياه الساخنة لأنها تؤذي الشعر وتؤدي لجفافه وهيشانه، واحرصي دائماً على غسله بالماء الفاتر.

4- ابتعدي عن غسل الشعر أكثر من 3 مرات في الأسبوع واستعملي البلسم بعده وخصوصا الذي يحتوي على زيوت طبيعية مثل زيت الألوفيرا أو زيت الأرغان.

5- احرصي على تمشيط شعرك بمشط متباعد الاسنان وهو رطب لأن تمشيطه وهو جاف يضاعف من هشاشة الشعر وجفافه وتشابكه.

6- ابتعدي عن تجفيف شعرك السشوار ودعي شعرك يجف في الهواء الطبيعي الطلق، وتجنّبي دعك شعرك بالمنشفة الخشنة لتجفيفه واستخدمي بدلاً من ذلك منشفة ناعمة قطنية تستخدم للأطفال.

7- قصي أطراف شعرك قليلا كل شهر لمنع امتداد تقصف اطراف الشعر الى الجزء الأعلى منه والذي يزيد من جفافه وهيشانه.

8- طبقي حمام الزيت لشعرك مرة اسبوعيا، من خلال اختيار زيت غني بالدهون والاوميغا 3 مثل زيت الاركان او زيت جوز الهند الذي يعد من اكثر المواد الطبيعيّة التي تحارب جفاف شعرك.

10- احرصي على شرب المياه و العصائر الطبيعية بكثرة لتعويض ما يفقده الشعر من رطوبة بفعل الحرارة.