خلطات لتطويل الشعر بسرعة

لا تبحثي كثيراً عن خلطات لتطويل الشعر بسرعة، فنحن سنقدم لك أفضل الطرق بمكونات سهلة ومتوفرة. فالشعر هو من أكثر الأشياء التي تلفت النظر في المرأة لذلك احرصي دائماً على أن يكون صحياً. 

خلطات لتطويل الشعر بسرعة

خلطة الخردل

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الخردل مع ملعقتين من الماء الدّافئ. امزجي المكونات جيداً حتى تتجانس ويصبح قوامها أشبه بالعجينة. أضيفي بعد ذلك ثلاث ملاعق من زيت الزّيتون وبيضة واحدة، واخلطي المكوّنات مجدداً.

ادهني الماسك على شعرك من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة خمس دقائق. كرري هذا القناع مرة أسبوعيّاً لفترة تصل إلى 7 أسابيع، حيث يعمل قناع الخردل على زيادة الدّورة الدّموية في فروة الرّأس، ويعمل زيت الزّيتون على تطويل وتغذية الشّعر.

خلطة العسل

أضيفي ملعقة من العسل إلى ملعقة من زيت الزيتون وبياض بيضة. ثم امزجي الخليط جيداِ حتى يتماسك. قومي بعد ذلك بدهن الماسك على كامل شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالشامبو المناسب لنوع شعرك. ننصحك باستخدام هذه الخلطة بانتظام لتضمني الاستفادة القصوى.

خلطة البرتقال

اخلطي كمية متساوية من عصير البرتقال والنفاح المهروس. ادهني المزيج على شعرك واركيه لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليه. فالبرتقال فعال جدا في علاج قلة النمو.

خلطة بذور الكتان

ضعي 3 ملاعق كبيرة من بذور الكتان في وعاء من الماء وانقعيع لعدة أيام. بعدها دلكي جذور الشعر بماء بذور الكتان حتى تتشبع البصلة.

 اتركي هذه البذور حوالي 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ. كرري هذه العملية يومياً لتحصلي على شعر أكثر كثافة خلال أيام قليلة.