أفضل الطرق الطبيعية التي تستخدمها السعوديات لتنظيف فروة الرأس

أفضل الطرق الطبيعية التي تستخدمها السعوديات لتنظيف فروة الرأس متوفرة في كل منزل ، وهي أيضا مثالية لتنعيم الشعر ومنحه اللمعان و النعومة التي تتمناها كل سيدة ، و تساعد هذه المواد الطبيعية على تنظيف فروة الرأس و تقوية الشعر و تخفف من تساقطه .

أفضل الطرق الطبيعية لتنظيف فروة الرأس

بيكربونات الصوديوم

ضعي كمية مناسبة و متساوية من بيكربونات الصوديوم مع الماء لطول شعرك لتصبح هيئتها مثل الكريم ثم قومي بفرك فروة الرأس والشعر بلطف لمدة ثلاث دقائق ثم يشطف الشعر بالماء ، و يعمل هذا الخليط على تقليل درجة حموضة فروة الرأس مما يحمي فروة الرأس من الإصابة بالفطريات ، كما تعمل على إذابة الترسبات المغطية لفروة الرأس

المريمية

قومي بغلي 4 ملاعق من أوراق المريمية مع كوب من الماء وضعيها على فروة الرأس وافركيها بلطف ثم اتركيها لمدة ساعة بعدها اشطفيها بالماء ، فهذه الخلطة تتميز بقدرتها على مكافحة البكتيريا والفطريات مما يؤدي لتنظيف فروة الرأس ، كما تعمل على تقليل الشعور بالحكة والتهابات فروة الرأس وتساقط الشعر .

الملح

يساعد الملح على إذابة الدهون والترسبات العالقة على فروة الشعر ، كما يقضي على القشرة والفطريات ، لذا يمكن غسل الشعر بمحلول الملح والماء بعد غسله بالشامبو وتركه لدقائق ثم شطفه بالماء الفاتر .

عصير الليمون

قومي بعصر حبة من الليمون في كوبين من الماء وافركي بها فروة الرأس والشعر بلطف لتنظيف الفروة ، ويعد الليمون من المواد الطبيعية الرائعة في تنظيف فروة الرأس بعمق وبالتالي القضاء على قشرة الشعر و الترسبات ، لذا ينصح بشطف الشعر بعد غسله بشامبو بعصير الليمون المضاف إلى الماء وتكرارها عدة مرات أسبوعيا .

السكر البني مع البلسم

ضعي 4 ملاعق من السكر البني مع ملعقتين من البلسم و امزجيها قليلا حتى لا تذوب حبات السكر ثم يفرك بها فروة الرأس وجذور الشعر بلطف لمدة خمس دقائق ، ثم يشطف الشعر جيدا بالماء الفاتر .

خليط القهوة والعسل

يمنح هذا الخليط القوة للشعر و يزيد صحته ، يفرك هذا الخليط مع فروة الرأس المبللة لمدة خمس دقائق ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف ويغسل الشعر جيدا بالشامبو ، وهذه الخلطة رائعة لجميع أنواع الشعر .