وصفات تنعيم الشعر المجعد المفضلة لدى السعوديات

تنعيم الشعر المجعد

تنعيم الشعر المجعد

وصفة هلام الصبار الطازج لتنعيم الشعر المجعد

وصفة هلام الصبار الطازج لتنعيم الشعر المجعد

وصفة البيض مع اللبن و المايونيز لتنعيم الشعر

وصفة البيض مع اللبن و المايونيز لتنعيم الشعر

وصفات لتنعيم الشعر المجعد المفضلة لدى السعوديات

وصفات لتنعيم الشعر المجعد المفضلة لدى السعوديات

الأفوكادو احدى المواد الفعالة لتنعيم الشعر المجع

الأفوكادو احدى المواد الفعالة لتنعيم الشعر المجع

وصفات تنعيم الشعر المجعد المفضلة لدى السعوديات، و التي تمنحه مظهرا أكثر نعومة و انسيابية، و تساعد على التخلص من الأمور الغير مرغوبة المصاحبة للشعر المجعد كمشكلة خشونة و جفاف و صعوبة تمشيط الشعر، تعتمد على استخدام عناصر طبيعية فعالة لتحضير وصفات تنعيم الشعر المجعد المفضلة لدى السعوديات.

وصفات تنعيم الشعر المجعد المفضلة لدى السعوديات

وصفة البيض

تساعد البروتينات و الدهون العالية الموجودة في البيض على إضافة الرطوبة و استعادة صحة الشعر، لذا يعد البيض احدى العلاجات المنزلية الأكثر شعبية في تنعيم الشعر المجعد لدى السعوديات.

تحضر وصفة البيض بخفق بيضة واحدة و خلطها مع ملعقتين من زيت الزيتون و ملعقة من المايونيز، و توضع هذه الوصفة على الشعر و تترك لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر .

وصفة الأفوكادو

يعد الأفوكادو احدى المواد الفعالة لعلاج و تنعيم الشعر المجعد و الخشن، حيث أن له خصائص ترطيب مميزة تجعل الشعر لامع و سهل التمشيط .

تحضر وصفة الأفوكادو بمزج ثمرة أفوكادو مهروسة مع ملعقتين من اللبن لصنع عجينة يتم وضعها على الشعر و تترك لمدة ساعة واحدة، ثم يشطف الشعر بالشامبو و الماء الفاتر.

وصفة بذور الحلبة

بذور الحلبة علاج عشبي ممتاز للشعر المجعد، لأنه يحتوي على مستويات عالية من الليسيثين و هو عامل استحلاب و ترطيب جيد، مما يساعد على حفظ رطوبة الشعر و جعله أكثر مرونة و تقليل التجعد .

تجهز وصفة بذور الحلبة بنقع 3-5 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في الماء طوال الليل، ثم تطحن البذور لصنع عجينة سميكة، و يتم خلط ثلاث ملاعق من الزبادي و ملعقة من زيت الزيتون و اضافتها إلى عجينة الحلبة، و عجن المكونات جيدا ثم تدليك العجينة على فروة الرأس و جميع أنحاء الشعر، و تترك لمدة ساعة واحدة على الأقل قبل شطف الشعر بالماء الدافئ و الشامبو .

وصفة هلام الصبار

هلام الصبار ينعم الشعر المجعد و يعزز تألقه و يحافظ على رطوبته، كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من الماء و المعادن و الفيتامينات و الأحماض الأمينية، لذلك يتميز بفوائده لصحة الشعر بشكل عام، و تنعيم الشعر المجعد بشكل خاص.

تجهز وصفة هلام الصبار بصنع عجينة مكونة من أربع ملاعق من هلام الصبار و ملعقتين من زيت جوز الهند و ثلاث ملاعق من الزبادي، و يتم وضع العجينة على الشعر و تركها لمدة 30 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر .

وصفة الترمس

يتميز الترمس بغناه بالأحماض الدهنية الأساسية التي تعمل على تغذية الشعر و منع جفافه، ما يسهم في تنعيم الشعر المجعد، و يمنحه مظهرا أكثر نعومة و لمعانا.

تجهز وصفة الترمس بتحميص كمية من السمسم حسب طول الشعر حتى يصبح لونه بني غامق ثم يطحن، و ينقع في القليل من زيت الزيتون أو زيت الخروع لمدة ساعتين، ثم يضاف الى المنقوع القليل من هلام الصبار الطازج و تخلط جميع هذه المكونات في الخلاط، و يوزع المزيج على الشعر من فروة الرأس حتى الأطراف بشكل متساوي، و تترك الخلطة على الشعر لمدة ثلاث ساعات ثم يغسل الشعر بالشامبو و الماء الفاتر.