ادوات تجميل للشعر

عادةً ما تتوفر معظم ادوات تجميل للشعر في كل بيت إلا أننا قد نستعملها بطريقة خاطئة فتنقلب فوائدها إلا أضرار، لذل سنقدم لك نصائح بسيطة يمكنك استخدامها أثناء استعمال هذه الأدوات.

ادوات تجميل للشعر

المشط الخشبي

يفضل دائماً استعمال المشط الخشبي بدلاً من البلاستيك. فمشط الخشب يساعد في تدليك فروة الرأس وبالتالى تنشيط الدورة الدموية بها.

كما يعمل على إزالة الأتربة والمواد الأخرى التى تسد مسام فروة الرأس فيعطي المشط الخشب الفرصة للشعر لينمو بشكل صحي.

أما عن طريقة تمشيط الشعر فيجب أن يتم بلطف دون قوة مفرطة حتى وإن كان متشابكاً. فالتمشيط بقوة لن يكون الحل المناسب لتفكيك التشابك بل سيؤدي إلى تساقط الشعر من جذوره فيبدو الشعر أقل كثافة ويصبح خفيفا وضعيف.

مجفف الشعر

لا شك بأن معظم الفتيات يلجأنا إلى مجفف الشعر، إن لم يكن لميس الشعر سيكون لتجفيفه، لكن هناك بعض الملاحظات الذي يجب الانتباه لها قبل استخدام المجفف.

احرصي على أن يكون المجفف بعيدا عن شعرك بمسافة خمسة عشر إلى عشرين سم. فهذا المسافة ستحمي شعرك  الحرارة الشديدة. كما يفضل أن تكون فوهة المجفف متجة للأسفل وليس على الجذور مباشرة.

تجنبي أيضاً استعمال حرارة مجفف الشعر في أعلى درجة، يمكنك فقط تسريع الهواء.

مثبت الشعر

قد تلتصك غصلات شعرم ببعظها عند استخدام مثبت الشعر، فلا توجهي البخاخ مباشرة على الشعر، بل احرصي على إبعاد المثبت عن شعرك بحوالي الثلاثين سم على الأقل أثناء تمشيط شعرك بأصابعك وقومي برش المثبت على الشعر.

وإذا كنت من صاحبت الشعر الدهني، تجنبي استخدام المثبت الذي سيزيد من لمعان شعرك.

زيت اللافندر لشعر صحي جذاب

احدث الوان الصبغات التي تناسب البشرة الحنطية الفاتحة

ما علاج تساقط الشعر الشديد