خلطات سهلة لإزالة قشرة الشعر الدهني

خلطات سهلة مستخدمة فى علاج قشرة الشعر الدهني يمكنك تطبيقها بنفسك في المنزل للتخلص من قشرة الشعر المزعجة والتي تغزو خصوصا الشعر الدهني لأسباب عديدة بينها الوراثة واسباب مرضية او سوء التغذية والتقلبات المناخية اضافة الى استخدام بعض العادات الخاطئة في العناية بالشعر كالنوم بالشعر المبلل بالماء.

"هي" تعرض لك خلطات سهلة لإزالة قشرة الشعر الدهني:

خل التفاح 

خل التفاح فعال جدا في القضاء على قشرة الشعر الدهني. امزجي ربع كوب من خل التفاح مع نصف من الماء داخل زجاجة رذاذ وبللي فروة رأسك بالمحلول مع التدليك بلطف، اتركي الوصفة لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل غسل شعرك بالشامبو المناسب. كرري الوصفة مرتين في الاسبوع ولاحظي النتيجة بنفسك.

زيت الروزماري مع زيت النعناع

زيت عشبة الروزماري (إكليل الجبل) يحتوي على مادة مضادة للجراثيم تطهر فروة الرأس وتقضي على القشرة، كذلك فإن زيت النعناع له مفعول رائع في علاج القشرة. لذا قومي باضافة بضع نقاط من زيت النعناع الى مقدار 4 ملاعق من زيت اكليل الجبل، اخلطي المزيح ودلكي فروة رأسك به ثم اتركيه لمدة ساعتين بعدها اغسلي شعرك بالشامبو.

خلطة الزعتر مع الشاي

من الوصفات العشبية المجربة خلطة الزعتر مع الشاي حيث يتميز الاخير  بخصائص علاجية ومطهرة تساعد في التخلص من القشرة وتساقط الشعر في آن واحد. ضعي مقدرا ملعقتين  الزعتر المجفف واوراق الشاي في كوبين من الماء على نار لمدة 10 دقائق. صفي المزيج واتركيه يبرد ثم بللي فروة الرأس به لمدة 20 دقيقة مع تكرار الوصفة مع كل استحمام.

جربي احدى هذه الوصفات المنزلية، وقولي وداعا لقشرة الشعر الدهني.

اضرار قشرة الشعر وأسبابها

علاج قشرة الشعر بالخل ..نتيجة مذهلة

"علاج قشرة الشعر" نهائيا بـ 5 خلطات منزلية