خلطات لتنعيم الشعر الجاف

تبحث الكثير من النساء على خلطات لتنعيم الشعر الجاف أو التالف أو حتى الشعر العادي. فبالإضافة إلى المنتجات التي قد تستعيني بها لمعالجة وترطيب شعرك، يمكنك أيضاً استخدام خلطات طبيعية لتغذي شعرك وتمنحك المواد اللازمة لشعر صحي.

خلطات لتنعيم الشعر الجاف

خلطة البيض لتنعيم الشعر‫

يحتوي البيض على الكثير من البروتينات التي تشكل عاملا أساسيا في تكوين الشعر، لذلك يستخدم في الكثير من الخلطات الخاصة بالشعر. قومي بخلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع صفار بيضتين. واخلطي الماسك جيداً ثم ادهنيه على شعرك واتركيه لمدة خمس عشر دقيقة ثم اغسليه جيداً بالماء البارد والشامبو.

فعداك عن فوائد البيض للشعر، يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر وإعادة البريق له.

خلطة الزبادي

اخلطي ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل مع نصف كوب من الزبادي. امزجي الماسك جيداً حتى يتجانس ثم دلكي فروة رأسك به واتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الدافئ. فمكونات هذا الماسك تعمل على ترطيب الشعر.

ماسك الموز

امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو مع موزة واحدة مهروسة جيداً. ثم وزعي الماسك على شعرك بالكامل واتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف جيداً بالماء الدافئ والشامبو. فالموز يقوم بتغذية الشعر وتقويته من الجذور حتى الأطراف. ويعمل زيت اللوز على ترطيب الشعر وتنعيمه.

 ماسك الكاكاو

لصاحبة الشعر الجاف، يمكنك أن تجربي ماسك الكاكاو والعسل وخل التفاح. فالكاكاو يعالج الشعر الجاف والعسل يعمل كمرطب أما خل التفاح فيعقم وينعم الشعر. قومي فقط بخلط هذه المكونات بكميات تناسب طول وكثافة شعرك، واتركي الماسك على الشعر لبضع دقائق قبل غسله.

هي بوتيك : تسوقي أفضل أنواع الزيوت للشعر الجاف

ماسك الموز للشعر ‫

ماسك المايونيز للشعر التالف